الجمعة 19/يوليو/2024

إسبانيا تتغلب على سويسرا بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي يورو 2020

إسبانيا تتغلب على سويسرا بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي يورو 2020

بلغ منتخب إسبانيا الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″؛ بتغلبه على منتخب سويسرا 3-1 بركلات الترجيح، إثر نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وأقيمت المباراة على ملعب “غازبروم” في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية، ومنح لاعب الوسط المدافع لمنتخب سويسرا دينس زكريا التقدم لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 8 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فمن ركلة ركنية نفذها خورخي كوكي وصلت الكرة إلى جوردي ألبا الذي سدد بقوة لترتطم الكرة  بزكريا وتسكن الشباك.

وهذا هو الهدف العكسي العاشر في بطولة أمم أوروبا الحالية، وهو أكثر من مجموع كل الأهداف العكسية في النسخ الـ15 السابقة، والتي شهدت 9 أهداف سجلها اللاعبون بالخطأ في مرماهم.

وفي الدقيقة 68 تمكن شيردان شاكيري من تسجيل هدف التعادل لمنتخب سويسرا، حيث استغل زميله ريمو فريولر خطأ كارثيًّا لدفاع إسبانيا، ومرّر له كرة داخل المنطقة، لم يتوانَ قائد سويسرا في إسكانها في الشباك أسفل يمين أوناي سيمون حارس إسبانيا.

واستمر التعادل حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني فلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وسجل لمنتخب إسبانيا: داني أولمو، وجيرارد مورينو، وميكيل اويارزابال، في حين أهدر: سيرخيو بوسكيتس ورودريغو هيرنانديز.

في المقابل، سجل لمنتخب سويسرا: ماريو غافرانوفيتش، في حين أهدر الثلاثي: فابيان شار، ومانويل أكانجي، وربين فارجاس.

وشهد اللقاء طرد لاعب منتخب سويسرا ريمو فريولر في الدقيقة 77 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...