عاجل

السبت 22/يونيو/2024

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى الإمارات

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى الإمارات

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الثلاثاء، إلى الإمارات، في مستهل زيارة تستغرق يومين.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية صورا للاستقبال الرسمي الذي جرى لـ”لابيد” في مطار أبو ظبي.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر “وصل وزير الخارجية إلى الإمارات، في زيارة تعكس لحظة تاريخية في علاقات إسرائيل والعالم العربي”.

وأضافت؛ “لابيد هو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات بعد التوقيع على اتفاق السلام التاريخي”، في إشارة إلى اتفاق التطبيع العام الماضي.

وتابعت وزارة الخارجية الإسرائيلية: “خلال الزيارة سيفتتح (لابيد) السفارة الإسرائيلية في أبوظبي ومكتب القنصلية العامة في دبي”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن “لابيد سيلتقي مع نظيره عبد الله بن زايد آل نهيان، للتوقيع على اتفاق تعاون في المجال الاقتصادي”.

وكانت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، قد بدأت تطبيع العلاقات مع الكيان العام الماضي بموجب ما يسمى اتفاقات إبراهام التي توسط فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليئور هايات، إن الاتفاق الذي سيُوقع اليوم سيكون الثاني عشر بين الجانبين منذ ذلك الحين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...