الجمعة 29/مارس/2024

وفد حماس برئاسة هنية يلتقي الرئيس اللبناني

وفد حماس برئاسة هنية يلتقي الرئيس اللبناني

زار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، اليوم الاثنين (28-6)، رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في قصر الرئاسة، بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت.

وعبر الرئيس اللبناني عن تمسك بلاده بموقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ورفض التوطين، مشيدًا بالدور المميز الذي لعبته المقاومة الفلسطينية خلال المعركة الأخيرة.

من جانبه، عبر رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” عن تقديره لدور لبنان الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعب، واحتضانه للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالدور الوطني المميز الذي قدمه لبنان وشعبه خلال معركة سيف القدس.

 وأكد هنية أن هذا الانتصار ليس حِكرًا على الشعب الفلسطيني، إنما هو انتصار للأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” على حرص الحركة على الانفتاح على جميع الأطراف الإقليمية والدولية، مستعرضًا الأوضاع السياسية والتطورات الميدانية في أعقاب معركة سيف القدس.

ووضع هنية، الرئيس عون في صورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون؛ جراء ممارسات الاحتلال.

وعبر هنية عن تقديره للدور الإيجابي الذي لعبه لبنان في العديد من المحطات لتوحيد الموقف الفلسطيني، مؤكدًا استعداد حركته لأي خطوة تسهم في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقّ العودة، ورفض التوطين والوطن البديل، داعيًا إلى تحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان.

وكان هنية، أكد مساء الأحد، أن الزيارة التي يجريها إلى لبنان تكتسب أهمية خاصة لدى حركته.

ووصل هنية على رأس وفد رفيع من حركة “حماس” إلى لبنان بيروت، الأحد، في زيارة تستمر عدة أيام، ضمن جولة خارجية شملت عددا من الدول العربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات