الثلاثاء 28/مايو/2024

هنية ووفد من حركة حماس يصل إلى بيروت

هنية ووفد من حركة حماس يصل إلى بيروت

وصل ظهر اليوم الأحد (27-6)، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد من قادة الحركة، العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن زيارة هنية إلى لبنان هي الثانية خلال عامي 2020-2021م، حيث يضم الوفد أعضاء من المكتب السياسي لحركة حماس.

واستقبل هنية لفيفا من المسؤولين الرسميين وعدداً من قادة الأحزاب اللبنانبة.

وتستمر زيارة هنية ووفد حماس إلى لبنان لعدة أيام، يلتقي خلالها بالرؤساء الثلاثة والمرجعيات والفعاليات اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وقال رأفت مرة، القيادي في حركة حماس لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “هذه الزيارة تأتي بعد انتصار الشعب الفلسطيني وانتصار المقاومة في معركة (سيف القدس) التي أكدت وحدة الشعب الفلسطيني، وأثبتت نجاح مشروع المقاومة وقدرتها على الدفاع عن الثوابت الوطنية والمقدسات ومدينة القدس، وهزمت الاحتلال وحطمت كبرياءه”.

وأضاف: “زيارة رئيس حماس ووفد من قادة الحركة تأتي لتستكمل الجولة التي قامت بها قيادة الحركة إلى عدة دول وسوف تتواصل إلى دول أخرى.

وأضاف: “هذه الزيارة في إطارها الرسمي والشعبي هي استكمال للزيارة الناجحة التي قام بها الأخ أبو العبد هنية وإخوانه في قيادة الحركة إلى لبنان الصيف الماضي”.

وأردف بالقول: “من الواضح أن لقاءات الأخ أبو العبد ووفد قيادة الحركة مع القوى الفلسطينية واللبنانية وقيادة المقاومة في لبنان ستؤكد على أولوية القضية الفلسطينية ووحدة الموقف الفلسطيني ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي واستثمار النصر والإنجازات التي تحققت في معركة القدس”.

وختم مرة حديثه قائلاً: “ننتظر زيارة حافلة باللقاءات والمواقف استكمالا لجهود الحركة في توحيد الموقف وجهود الأمة حول فلسطين والقدس”

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات