الإثنين 24/يونيو/2024

يورو 2020 .. إيطاليا تطيح بالنمسا بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي

يورو 2020 .. إيطاليا تطيح بالنمسا بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي

بلغ منتخب إيطاليا الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بتغلبه على منتخب النمسا 2-1 بعد التمديد، السبت، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي “دور الـ16”.

أقيمت المباراة على ملعب “ويمبيلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، وجاء ت التسديدة الخطيرة الأولى للمنتخب الإيطالي عند الدقيقة 11 عبر الظهير الأيسر  ليوناردو سبيناتسولا، الذي صوّب على المرمى النمساوي من الناحية اليسرى، لكن الكرة لم تقلق الحارس دانيال باخمان.

وبعد دقيقتين كاد المنتخب الإيطالي أن يسجل هدف التقدم، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من الحارس جانلويجي دوناروما الذي أرسل الكرة إلى ماركو فيراتي  ليوصلها إلى لورينزو إنسيني في الناحية اليسرى ليتوغل ويسدد كرة قوية باتجاه المرمى، تمكن الحارس النمساوي من الإمساك بها.

وفي الدقيقة 17 تصدى الحارس النمساوي دانييل باخمان بقدمه لتسديدة أرضية قوية من لاعب وسط المنتخب الإيطالي ماركو فيراتي.

وكاد تشيرو إيموبيلي أن يفتتح التسجيل للمنتخب الإيطالي عند الدقيقة 32، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى باخمان.

وفي الدقيقة 42، سدد ليوناردو سبيناتزولا تسديدة أرضية زاحفة على مرمى باخمان الذي نجح في إبعادها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول على البياض 0-0.

ومع انطلاق الشوط الثاني، توغل المهاجم ماركو أرناتو فيتش داخل منطقة جزاء المنتخب الإيطالي وراوغ أكثر من لاعب لكنه افتقد اللمسة الأخيرة.

وفي الدقيقة 52  خطأ من الظهير الأيمن للمنتخب الإيطالي جيوفاني دي لورينزو على كريستوف باومغارتنر، وركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء  ينبري لها القائد دافيد ألابا لكن الكرة تعلو عارضة دوناروما.

تلاها تسديدة قوية من مارسيل زابيتسر عند الدقيقة 61 بعدما توغل نحو المرمى الإيطالي وسدد على المرمى بقوة لكن الكرة تتحول إلى خارج الملعب من قدم بونوتشي.

وفي الدقيقة 64 نجح أرناتو فيتش في هز شباك المنتخب الإيطالي بكرة رأسية مميزة إثر عرضية متقنة من دافيد ألابا، لكن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الحكم المساعد بالفيديو.

واقترب المنتخب الإيطالي من فك الاشتباك، في الدقيقة 71، بعدما أطلق البديل مانويل لوكاتيلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس النمساوي.

وبعدها بدقيقة أتيحت فرصة جديدة للورينزو إنسيني لكنه تسرع أمام المرمى وسدد برعونة مضيعًا فرصة كبيرة للتسجيل.

وأهدر دومينيكو بيراردي فرصة محققة للتسجيل عند الدقيقة 83، بعدما مرر سبينازولا كرة عرضية قابلها بيراردي بتسديدة مقصية ضعيفة للغاية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ومع مطلع الشوط الإضافي الأول، البديل فيديريكو كييزا يتوغل من الناحية اليمنى ويباغت الدفاع النمساوي بتصويبة على المرمى لكن الحارس في المرصاد.

وبعدها بدقيقة نجح كييزا في تسجيل أول أهداف المباراة وتحديدًا في الدقيقة 95، بعدما وصلته كرة عرضية من سبينازولا على حدود منطقة الست ياردات ليطلق تسديدة يسارية قوية لم يتمكن باخمان من التصدي لها.

وعند الدقيقة 105 أضاف البديل ماتيو بيسينا الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي، بعد مخادعته الحارس النمساوي إثر تمريرة من فرانشيسكو أتشيربي.

بعدها بخمس دقائق أتيحت فرصة كبيرة للنمسا لتذليل الفارق، لكن مارسيل زابيتسر يسدد برعونة وهو بمواجهة المرمى.

وفي الدقيقة 114 نجح البديل ساشا كالادزيتش في تقليص الفارق للمنتخب النمساوي،  بعد كرة ركنية نفذها لويس شاوب داخل المنطقة، قابلها كالادزيتش برأسية رائعة في زاوية صعبة على دوناروما، لتسكن الشباك.

حاول المنتخب النمساوي في الدقائق الأخيرة تعديل الكفة، لكن المنتخب الإيطالي تماسك لينتزع بطاقة الصعود لربع نهائي البطولة.

وتنتظر إيطاليا في الدور ربع النهائي المتأهل من مواجهة بلجيكا والبرتغال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...