السبت 04/مايو/2024

قوات قمع الاحتلال تقتحم قسم (27) في سجن النقب

قوات قمع الاحتلال تقتحم قسم (27) في سجن النقب

اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية “المتسادا”، اليوم الاثنين، قسم 27 في سجن النقب الصحراوي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن حالة من التوتر الشديد تسود القسم في أعقاب اقتحامه من قوات “المتسادا”.

يذكر أن قوات “المتسادا ” تشكلت في العام 2003 “وحدةً قمعية للاستجابة في حالة الطوارئ”، وهي تتبع الاحتلال كغيرها من الوحدات الخاصة كوحدة “نحشون”، “والدرور”.

وتتكون “المتسادا” من جنود وضباط في صفوف النخبة المختارة من الجيش “الإسرائيلي”، حيث يتسلح عناصرها برشاشات “العوزي” والغازات السامة وأسلحة الليزر.

ويمارس الاحتلال كل أصناف التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى، ويتبع معهم سياسة الإهمال الطبي بهدف قتلهم ببطء، وإذلالهم وإجبارهم على تنفيذ أوامر إدارة السجن، والقضاء على أي مظاهر احتجاج، ولفرض سياسة الأمر الواقع عليهم.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو4500، منهم حوالي 600 من ذوي الأحكام العالية، و425 معتقلا إداريا، وحوالي 200 طفل، و45 سيدة.

ووصل عدد الأسرى الذين صدرت بحقهم أحكام بالسّجن المؤبد إلى (543) منهم خمسة خلال العام 2020، وأعلى حكم من بينهم للأسير عبد الله البرغوثي ومدته (67) مؤبدًا.

ووصل عدد الأسرى المرضى قرابة (700) منهم قرابة (300) حالة مزمنة وخطيرة وبحاجة لعلاج مناسب ورعاية مستمرة، وعلى الأقل هناك عشرة حالات مصابة بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

ويعاني الأسرى داخل سجون الاحتلال من أبشع الانتهاكات، سواء من خلال إدارة مصلحة السجون، أو من خلال سياسة الاحتلال، والقوانين التي تقدم ضدهم وضد عائلاتهم، تهدف إلى المزيد من التنكيل بهم والتضييق عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات