السبت 27/يوليو/2024

ويلز تخسر أمام إيطاليا وترافقها إلى ثمن النهائي

ويلز تخسر أمام إيطاليا وترافقها إلى ثمن النهائي

واصل منتخب إيطاليا عروضه القوية، وحققق فوزه الثالث تواليًا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بفوزه على منتخب ويلز 1-0، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة “الأخيرة” للمجموعة الأولى، من دور المجموعات ليورو 2020.

أقيمت المباراة على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما، وسجل ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 29.

ماتيو بيسينا ينقض على الكرة ويحولها بمهارة الشباك معلناً تقدم الأتزوري#يورو2020 #إيطاليا_ويلز pic.twitter.com/Vb1sGOHOxU


وأكمل منتخب ويلز المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55، إثر طرد لاعبه إيتان أمباديو بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وبذلك حافظ منتخب إيطاليا بقيادة مدربه روبيرتو مانشيني على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الـ 30 على التوالي، ليعادل أطول سلسلة من عدم الخسارة في تاريخه خلال ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة المدرب الراحل فيتوريو بوتسو.

وفي مباراة ثانية، ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب سويسرا على منتخب تركيا 1-0.

وأقيمت المباراة على الملعب الأولمبي في عاصمة أذربيجان باكو، وافتتح هاريس سافيروفيتش التسجيل لمنتخب سويسرا في الدقيقة 6، وأضاف شيردان شاكيري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و68.

في حين دوّن عرفان كان قهوجي هدف منتخب تركيا الوحيد في الدقيقة 62.

وحلق الأتزوري بذلك في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط وبشباك نظيفة في الوقت الذي أحرز الفريق 7 أهداف، فيما تأهلت ويلز إلى الدور القادم بعد أن ضمنت المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام سويسرا التي أنهت مشاركتها في المركز الثالث وستنتظر تحديد مصيرها في التأهل إلى ثمن النهائي عقب نهاية مباراة دور المجموعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات