الثلاثاء 18/يونيو/2024

إيطاليا أول الواصلين إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا

إيطاليا أول الواصلين إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا

بات منتخب إيطاليا أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي “دور الـ16” لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بفوزه على منتخب سويسرا 3-0، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من دور المجموعات.

أقيمت المباراة على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، وجاءت أولى الفرص الخطرة لمنتخب إيطاليا عند الدقيقة العاشرة، إثر توغل  ليوناردو سبيناتزولا من الرواق الأيسر وإرساله عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها شيرو إيموبيلي وسددها برأسه لكنها مرت فوق عارضة مرمى الحارس يان سومر.

وفي الدقيقة 19 نجح قائد منتخب إيطاليا وقلب دفاعه جورجيو كيلليني في هز شباك منتخب سويسرا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر ركنية نفّذها بإتقان زميله لورينزو إنسيني لكن الحكم الروسي سيرغي كاراسيف ألغى الهدف بداعي لمس الكرة باليد من مدافع “الأتزوري”.

وتعرضت إيطاليا لضربة موجعة عند الدقيقة 24 بعدما طلب جورجيو كيلليني مغادرة الملعب بسبب تعرضه لإصابة، ليستبدل بالمدافع فرانشيسكو أتشيربي.

وبعدها بدقيقتين نجح لاعب الوسط مانويل لوكاتيلي في افتتاح التسجيل لإيطاليا، بعد توغل من دومينيكو بيراردي من الرواق الأيمن وإرساله كرة عرضية أرضية  وصلت لوكاتيلي الذي أسكنها الشباك.


وسنحت فرصة مزدوجة لإيطاليا عند الدقيقة 33 بعدما حاول إيموبيلي تسديد الكرة أثناء خروج الحارس سومير، لتضرب بيده وترتد إلى لورينزو إنسيني الذي سدد الكرة في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع أبعدها عن مرماه.

وتواصلت أفضلية إيطاليا، وكاد ليوناردو سبيناتزولا أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 37 لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 42 نجح الحارس يان سومر في التصدي لإيموبيلي ويحرمه من التسجيل.

ومع مطلع الشوط الثاني، عاد لوكاتيلي لزيارة شباك منتخب سويسرا محرزًا الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده عند الدقيقة 52، بعدما أطلق تسديدة يسارية صاروخية عن بعد 40 مترا، لتستقر على يسار الحارس سومر الذي اكتفى بمشاهدتها.


وجاءت أول فرصة حقيقية لسويسرا عند الدقيقة 64 لتجد تألق حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما وتصدى لفرصة مزدوجة بعدما أبعد تسديدة زوبير من جهة اليسار لترتد إلى اللاعب نفسه مرة أخرى ويمرر كرة عرضية أمام المرمى، لكن دوناروما نجح في التصدي لها مجددًا.

وبعدها بدقيقة حاول دومينيكو بيراردي إضافة الهدف الثالث لإيطاليا لكن تسديدته مرت من فوق مرمى الحارس مومر.

وفي الدقيقة 73 فشل إيموبيلي مجددًا في التسجيل بعدما وصلته تمريرة بينية رائعة، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى سويسرا، ثم عاد بعدها بدقيقة وأهدر فرصة أسهل بعدما مرر له فيديريكو كييزا تمريرة بينية رائعة، إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن هذه المرة.

لكن شيرو إيموبيلي لم يستسلم ونجح في تحقيق مبتغاه عند الدقيقة 89 ليحرز الهدف الثالث لإيطاليا، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس يان سومر.


وبهذا الفوز، رفع منتخب إيطاليا رصيده لـ6 نقاط، وضمن التأهل للدور ثمن النهائي، بينما بقي منتخب سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...