الأحد 05/مايو/2024

منتخبنا الوطني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بالفوز على اليمن

منتخبنا الوطني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بالفوز على اليمن

فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نظيره اليمني 3-0، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، من الدور الثاني التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل أهداف منتخبنا: عدي الدباغ (د43 و84) وياسر حمد (د45+4).

وبادر منتخبنا للهجوم منذانطلاقة المباراة، وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة عدي الدباغ التي ارتدت من القائم في الدقيقة 12، ثم عاد القائم ليتدخل من جديد ويحرم دباغ من التسجيل عند انتصاف الشوط الأول.

 لكن الدقيقة 43 كانت شاهدة على أول أهداف منتخبنا عن طريق عدي الدباغ بعدما ارتقى لتمريرة إسلام البطران العرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة برأسه داخل المرمى.

ثم جاء الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (د45+4)  بعدما خطف الدباغ الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها لترتطم بزميله ياسر حمد وتتحول داخل المرمى.

وكاد ليث خروب يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 52 بعدما تابع التمريرة العرضية من محمد يامين، وسدد كرة مقصية تصدى لها حارس مرمى منتخب اليمن محمد خيرالله.

وعاد الدباغ ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخبنا في الدقيقة 84 بعدما ارتقى لتمريرة مصعب البطاط العرضية ولعب كرة رأسية في الشباك.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز السعودية على أوزبكستان 3-0.

وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان، و10 لفلسطين، و7 لسنغافورة، و5 لليمن.

وحصل منتخب السعودية على بطاقة التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، في حين خرج منتخب أوزبكستان من المنافسة على البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات