عاجل

السبت 22/يونيو/2024

محمد اشتية: حكومة بينيت ليست أقل سوءا من سابقاتها

محمد اشتية: حكومة بينيت ليست أقل سوءا من سابقاتها

قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، يوم الاثنين، إن حكومة الاحتلال الجديدة التي يرأسها نفتالي بينيت ليست أقل سوءًا من سابقاتها.

وأدان اشتيه، بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، إعلان بينيت دعمه للاستيطان، محذرًا من السماح للمستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة الإعلام الاستفزازية في شوارع القدس المحتلة.

وحول آلية إعمار غزة، قال اشتيه: “هناك حاجة لاستبدال الآلية السابقة لإعادة إعمار غزة بآلية جديدة، من شأنها التسريع في بناء ما دمره العدوان، وتوفير المأوى لمن فقدوا بيوتهم”. على حد قوله.

وأضاف؛ “الذي تريده غزة هو إنعاش الاقتصاد من خلال رفع الحصار وتمكين قاعدتها الإنتاجية”. حسب ادعائه.

وأدان اشتيه عمليات القتل والإعدامات اليومية ضد الأطفال والنساء، والتي كان آخرها قتل ابتسام الكعابنة على حاجز قلنديا، وقتل الطفل محمد حمايل في بيتا.

وتطرق اشتيه للحديث عن فيروس كورونا، لافتًا إلى الحاجة للتباعد ولبس الكمامة، قائلًا: “لا زلنا في مرحلة التعافي، الحذر من الوباء”.

وأكد توفر كميات من المطاعيم متعددة المصادر على درجة عالية من المأمونية، داعيًا المواطنين لتلقي اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية.

ويناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم، الأوضاع المالية والصحية ومشاريع البنية التحتية والدبلوماسية وإعادة الإعمار، وبعض مشاريع القوانين، ووضع حجر أساس لجامعة نابلس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...