الأربعاء 22/مايو/2024

يورو 2020 .. فوز عسير لهولندا على أوكرانيا

يورو 2020 .. فوز عسير لهولندا على أوكرانيا

حقق منتخب هولندا فوزًا عسيرًا وبشق الأنفس على حساب منتخب أوكرانيا 3-2، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، “يورو 2020”.

أقيمت المباراة على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة الهولندية أمستردام، وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي 0-0.

ومع مطلع الشوط الثاني، لعب دينزل دمّفريس كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء منتخب أوكرانيا، فشل الحارس جورجي بوشمان في السيطرة عليها، لتتهادى أمام  جورجينيو فاينالدوم الذي سددها في الشباك الخالية، عند الدقيقة 53.

وبعدها بست دقائق أضاف زميله فوتر فيغورست الهدف الثاني وتحديدًا عند الدقيقة 58، إثر توغل لدمّفريس على الجهة اليمنى وصلت على إثره الكرة إلى فيغهورست بعدما ارتدت إليه من الدفاع، فسددها من مسافة قريبة للتحول من قدم بوشتشان إلى الشباك.

لكن أوكرانيا رفضت الاستسلام ورفع الراية البيضاء، فعادت إلى أجواء اللقاء بهدف رائع لأندريه يارمولينكوفي الدقيقة 75،  بعدمت أطلق كرة مقوسة محكمة من خارج المنطقة لتستقر في سقف مرمى مارتين ستيخليمبيرخ، قبل أن يدون  رومان ياريمشوك هدف التعادل لأوكرانيا في الدقيقة 79 بتسديدة رأسية مميزة، إثر ركلة حرة نفذها روسلان مالينوفسكي.

إلا أن دينزل دومفريس قال كلمته في النهاية، وسجل هدف الفوز لهولندا في الدقيقة 85 بكرة رأسية إثر عرضية من البديل نايثن أكي.

وفي وقت سابق -الأحد- ولحساب المجموعة ذاتها، فازت النمسا على مقدونيا الشمالية 3-1.

وتصدرت النمسا المجموعة بـ3 تقاط، بفارق الأهداف عن هولندا، ثم أوكرانيا ومقدونيا الشمالية بدون نقاط.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات