عاجل

السبت 27/يوليو/2024

إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح يورو 2020

إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح يورو 2020

استهل منتخب إيطاليا مشواره في كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بالفوز على ضيفه منتخب تركيا 3-0، الجمعة، في المباراة الافتتاحية للبطولة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وبعد حفل افتتاح بسيط في ملعب الأولمبيكو في روما، بدأت منافسات اليورو الذي يشارك فيه 24 منتخبًا، في نسخة تأجلت من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأظهر المنتخبان التركي والإيطالي قدرات كبيرة خلال الشوط الأول، وتبادلا السيطرة وخلق الفرص، مع أفضلية نسبية للمنتخب الإيطالي، غير أن الشوط انتهى على وقع التعادل السلبي 0-0.

وبعد مرور 7 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، لعب دومينيكو بيراردي كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب تركيا نحو المهاجم شيرو إيموبيلي، لترتطم بالمدافع ميريح ديميرال وتسكن الشباك.

THE FIRST GOAL OF #EURO2020 IS AN OWN GOAL! ???? pic.twitter.com/fkqykh0g4q


وفي الدقيقة 66 أرسل دومينيكو بيراردي كرة عرضية نحو زميله ليوناردو سبيناتزولا الذي سدد كرة قوية ارتدت من الحارس التركي ليتابعها شيرو إيموبيلي في الشباك.

ITALY LEAD 2-0! ????????

Ciro Immobile with his first goal of #EURO2020 ???? pic.twitter.com/osQAfxYBMr


واختتم لورينزو إنسيني ثلاثية إيطاليا في الدقيقة 79، بعد خطأ فادح من الحارس  أورغان تشاكير في بداية اللعبة، حيث أخطأ في تمرير الكرة التي وصلت لدومينيكو بيراردي ليرسلها لنيكولا باريلا ومنه لشيرو إيموبيلي ومنه إلى لورينزو إنسيني الذي نجح في هزّ الشباك.

INSIGNE MAKES IT THREE! ???????? pic.twitter.com/zLT6xN1eOv


وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة، في حين ظل المنتخب التركي بلا رصيد، ويلتقي -السبت- منتخب ويلز مع سويسرا في المجموعة ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات