الإثنين 03/يونيو/2024

يويفا يوقف الإجراءات الانضباطية ضد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد

يويفا يوقف الإجراءات الانضباطية ضد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه أوقف الإجراءات الانضباطية ضد يوفنتوس وبرشلونة  وريال مدريد عقب محاولتهم تأسيس دوري السوبر الانفصالي “حتى إشعار آخر”.

وأوضح “يويفا” في بيان، أنه سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة بما يتفق مع القانون الوطني وقانون الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن.

وأضاف: أن قرار تعليق الإجراءات التأديبية اتخذته هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد، بعد الإخطار الرسمي الذي أرسلته وزارة العدل السويسرية إلى اليويفا في 2 حزيران/يونيو 2021 بأمر محكمة من جانب واحد.

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي (الفيفا) واليويفا يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر.

وطلبت المحكمة التجارية أيضًا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان الفيفا واليويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضًا قرارًا بأن الفيفا واليويفا وجميع الاتحادات التابعة لهما يجب أن لا تتبنى “أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال” دوري السوبر.

وبناءً عليه، لن يدفع يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد أي غرامة مالية، ولن يتم منعهم من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفتح “يويفا”، الأربعاء 12 أيار/مايو الماضي، تحقيقًا من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد بسبب محاولات إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وقال “يويفا”، في بيان حينها: “تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس فيما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر”.

وحاول 12 ناديا تأسيس دوري السوبر، قبل أن تنسحب 9 منهما، وهي: مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، بعد التوصل لاتفاق مع اليويفا، باستثناء الثلاثي ريال وبرشلونة ويوفنتوس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات