الأربعاء 29/مايو/2024

أميركا تتوج بلقب دوري أمم الكونكاكاف

أميركا تتوج بلقب دوري أمم الكونكاكاف

توج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بلقب دوري أمم الكونكاكاف لكرة القدم بتغلبه في المباراة النهائية على منتخب المكسيك 3-2 بعد التمديد، فجر اليوم الاثنين، في مدينة دنفر الأميركية.

منح خيسوس كورونا التقدم للمكسيك في الدقيقة 2، وعادل جيوفاني رينا الأرقام للولايات المتحدة في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، أعاد دييغو لاينز التقدم للمكسيك في الدقيقة 79، بيد أن ويستون ماكيني أدرك التعادل للولايات المتحدة في الدقيقة 82، ليفرض على المنتخبين خوض شوطين إضافيين.

وانتهي الشوط الإضافي الأول دون أن تتغير نتيجة المبارة، لكن كريستيان بوليسيتش نجح في الشوط الإضافي الثاني في خطف هدف الفوز الثمين لأميركا في الدقيقة 114 من ركلة جزاء.

وكان منتخب الهندوراس قد نال المركز الثالث بفوزه علي منتخب كوستاريكا 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، في وقتيها الأصلي والإضافي.

افتتح جويل كامبل التسجيل لكوستاريكا في الدقيقة 8، وعادل إدوين رودريغيز الأرقام للهندوراس في الدقيقة 48، وأضاف زميله ألبيرت إلس الهدف الثاني في الدقيقة 80، لكن فرانسيسكو كالفو خطف هدف التعادل لكوستاريكا في الدقيقة 85.

ولم تتغير النتيجة خلال الشوطين الإضافيين، ليحتكم المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسمت لمنتخب الهندوراس 5-4.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات