الأحد 05/مايو/2024

هيئة: تصاعد الجرائم الطبية وتردي الأوضاع الحياتية بـريمون

هيئة: تصاعد الجرائم الطبية وتردي الأوضاع الحياتية بـريمون

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر الأحد، عن استمرار الجرائم الصحية البشعة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الأسرى الراسفين في السجون، حيث يعاني الأسيران أحمد عبيد وباسم سليم أبو ظاهر من وضع صحي صعب وخطير، ويرسفان في معتقل “ريمون”.

وأوضحت الهيئة أن الأسير أحمد عبيد البالغ من العمر (31 عاماً) من بلدة العيسوية، مصاب بمرض نادر بالعين (داء بهجت) يستدعي إجراء عملية عاجلة ورعاية صحية خاصة، في حين تتعمد إدارة السجن المماطلة والتأجيل المستمر وفق نهجها المتبع دائماً.

في حين تدهور الوضع الصحي للأسير باسم سليم أبو ظاهر والبالغ من العمر 44 عاماً من قطاع غزة، وخسر 12 كيلوغرامًا من وزنه حيث يعاني من ضيق في أسفل المريء والتهابات حادة في المعدة تدفعه إلى استفراغ دم أسود على مدار الساعة، بالإضافة إلى معاناته من مشاكل بالأسنان تمنعه من الأكل.

في سياق متصل، حذرت الهيئة من خطورة الوضع في سجن “ريمون”، سيما بعد التصعيد الذي يمارسه المدير الجديد للسجن والتعنت الذي يتعامل به في الآونة الأخيرة، في محاولة منه لفرض قوانينه وقمع إرادة الأسرى.

وخلال زيارة محامي الهيئة لمعتقل “ريمون”، أكد الأسير أحمد سعدات أن الأوضاع في السجن حالياً متأزمة، وأن الأسرى لن يقبلوا أن يُفرض عليهم واقع جديد مرتبط بأهواء ومزاجية مدير السجن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات