الجمعة 29/مارس/2024

فوز ساحق لمنتخبنا الوطني على منتخب سنغافورة

فوز ساحق لمنتخبنا الوطني على منتخب سنغافورة

حقق منتخبنا الأول لكرة القدم فوزًا عريضًا على حساب نظيره السنغافوري 4-0، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الرابعة، من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة  لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل رباعية الـ”فدائي”:  تامر صيام (د20 و31 من ضربتي جزاء) وعدي دباغ (د24) وياسر حمد (د85).

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لأوزبكستان، و7 لكل من فلسطين التي لعبت سبع مباريات، وسنغافورة التي لعبت ست مباريات، و5 من خمس مباريات لليمن.

جاءت بداية اللقاء سريعة خاصة من جانب منتخبنا الذي استحوذ على الكرة، وفرض سيطرته على مجريات اللعب.

ولاحت لمنتخبنا أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة التاسعة عندما كاد المهاجم عدي الدباغ أن يخطف الكرة من أمام حارس المرمى السنغافوري محمد ماهبود قبل أن يشتتها المدافع ارفان أحمد في اللحظات الأخيرة.

ونجح منتخبنا في افتتاح النتيجة من ضربة جزاء احتسبت نتيجةَ تعرض الدباغ للعرقلة من المدافع مادهو موهانا داخل المنطقة، ونفذها المهاجم تامر صيام بنجاح (د18).

ولم ينتظر منتخبنا طويلاً حتى يضيف الهدف الثاني، عندما مرر محمد خليل كرة عرضية من الجهة اليسرى هيأها الدباغ لنفسه داخل منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة فشل الحارس ماهبود في التصدي لها لتسكن الشباك (د24).

واصل منتخبنا ضغطه ليعزز تقدمه بالهدف الثالث من ضربة جزاء ثانية احتسبت نتيجة لمسة يد من المدافع عرفان أحمد داخل منطقة الجزاء، ونفذها صيام بنجاح مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخبنا (د29).

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، أهدر منتخبنا فرصة تسجيل الهدف الرابع عندما هيأ الدباغ كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها صيام قوية نجح الحارس السنغافوري في التصدي لها.

وأرسل صيام كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من حافة منطقة الجزاء حوّلها قائد منتخبنا المدافع عبد اللطيف البهداري برأسه تألق الحارس ماهبود في إبعادها بقدمه من على خط المرمى في اللحظات الأخيرة (د42).

ومع بداية الشوط الثاني، استمر منتخبنا بقيادة مدربه التونسي مكرم دبوب في فرض سيطرته على مجريات اللعب في ظل تمركز لاعبيه المميز الذي حرم منافسه من صناعة أي فرصة خطيرة على مدار 60 دقيقة.

وكاد المدافع محمد خليل أن يعزز تقدم منتخبنا عندما أرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى فشل الحارس السنغافوري في إمساكها في المرة الأولى قبل أن يبعدها في المرة الثانية من أمام القادم من الخلف ليث خروب الذي كاد أن يضع الكرة داخل المرمى (د64).

وأسفر ضغط منتخبنا عن تسجيل الهدف الرابع، عندما أرسل البديل محمد درويش كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى باتجاه القائم البعيد حوّلها البهداري برأسه أبعدها حارس المرمى ماهبود قبل أن تصل إلى المدافع ياسر حمد الذي سددها بقدمه اليسرى داخل الشباك (د85).

وكانت المباريات السابقة لمنتخبنا شهدت فوزه على أوزبكستان 2-0، قبل أن يخسر أمام سنغافورة 1-2، ثم تعادل مع السعودية 0-0، لكنه خسر أمام اليمن 0-1، وأمام أوزبكستان 0-2، وأمام السعودية 0-5.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات