الأحد 05/مايو/2024

إصابة سيدة بجروح باعتداء مستوطنين والاحتلال يعتقل فتى بالخليل

إصابة سيدة بجروح باعتداء مستوطنين والاحتلال يعتقل فتى بالخليل

 أصيبت سيدة بجروح وعدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الخميس، في اعتداء للمستوطنين، واعتقلت قوات الاحتلال فتى في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة مسلحة من مستوطني “كريات أربع” هاجمت بحماية جنود الاحتلال، عددا من المواطنين في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أدى إلى إصابة سيدة (56 عاما) بجروح في قدمها بقنبلة صوت، نقلت على إثرها للمستشفى، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين بالاختناق جراء رشّ وجوههم بغاز الفلفل من المستوطنين. 

كما واعتقلت قوات الاحتلال الموجودة في المكان لحماية المستوطنين الفتى وسيم منصور جابر (18 عاما).

وتمكن غلاة المستوطنين من سكان “كريات أربع” وتحت حماية الجيش الإسرائيلي من الامتداد والتوسع في قلب الخليل، واحتلال العديد من المواقع لتصبح سرطانًا قاتلاً في قلب الخليل.

وكان لوجود مستوطنة “كريات أربع” في الخليل الأثر الكبير في نشر المزيد من الجرائم والقتل ضد الفلسطينيين، والتي كان أبرزها مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994م؛ بهدف الهيمنة على مدينة الخليل وتهويدها.

 وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة لتحقيق مشروع الاحتلال الاستيطاني على أرض فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات