الجمعة 17/مايو/2024

افتتاح معرض نصرة القدس للفن التشكيلي الدولي بالأردن

افتتاح معرض نصرة القدس للفن التشكيلي الدولي بالأردن

 نظمت جمعية الأصايل للإبداع والفن التشكيلي في محافظة المفرق الأردنية، اليوم الخميس، معرض نصرة القدس للفن التشكيلي الدولي، برعاية مساعد الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية الدكتور أحمد راشد.

وقال رئيس الجمعية، منتصر عبيدات: إن هذا المعرض، الذي نظِّم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للثقافة والمحبة والسلام ومنبر الأدباء والشعراء العرب ومديرية ثقافة المفرق، تضمّن لوحات فنية تعبيرية عن مدينة القدس وتاريخها العربي والإسلامي، وترابط الأجيال في الدفاع عنها، وترسيخ عروبتها في وجه محاولات تهويدها وطمس معالمها كافة.

وبيّن أن المعرض، الذي شارك فيه 21 فناناً من الأردن ومصر وسوريا ولبنان والعراق وبريطانيا وتونس وفلسطين، اشتمل على لوحات فنية تشكيلية عبرت عن المكانة الكبيرة التي تحظى بها القضية الفلسطينية والقدس الشريف في الوجدان والضمير العربي والإنساني.

وتضمن المعرض مقابلة عن بعد مع الفنانين العرب المشاركين في المعرض، والذين عبروا عن دعمهم وتضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه التاريخية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، إضافة لقصيدة شعرية للطفلة جود الشرف.

يشار إلى أن المعرض سيستمر 3 أيام، وسيكون مفتوحاً أمام الزوار والمهتمين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...