الأحد 05/مايو/2024

النائب البوريني: المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى نسترد الحقوق كاملة

النائب البوريني: المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى نسترد الحقوق كاملة

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة نابلس حسني البوريني أن المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى تسترد الحقوق كاملة.

وقال النائب البوريني، الأربعاء: إنه أمام انتهاكات الاحتلال فإنه من الطبيعي أن يرفض الفلسطينيون الاستيلاء القسري على أراضيهم. 

وشدد على أن الفلسطيني مستعد لتقديم الدماء دفاعا عن أرضه التي يعتدي عليها الاحتلال، وأضاف: “ولا يملك إلا أن يحتج ويتظاهر وينزرع في أرضه من خلال تعميرها وزراعتها والصمود فيها”.

وأكد أن الفلسطيني وفي أكثر من مناسبة وجد نفسه يستند إلى قوة الله تعالى، وقوة إرادته للدفاع عن أرضه أمام عدوان احتلالي سافر.

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول في كل وقت السيطرة على قمة جبل من جبال الضفة الغربية، وهناك ترتيب يجرى حاليا في منطقة شرق نابلس وجنوبها. 

وعدّ البوريني أن مواجهة الاحتلال للمسيرات السلمية بالرصاص الحي دليل قاطع على ضعفه وأنه ليس صاحب حق، مبينا أنه “لو كان صاحب حق لقدم دليله على أحقيته بهذه الأرض لكنه لصّ، وأيّ محاولة للاعتصام من الناس سترعبه وتؤذيه”.

وتابع: “لا يمكن أن يتراجع الفلسطيني صاحب الحق عن المطالبة بحقه، ولا يمكن أن يتنازل عن هذه الأرض على عكس سارق الأرض”، مستنكرا بقوله: “ما قيمة الحياة إذا جاء لص وسمحنا له أن يخرجنا من بيوتنا؟”. 

وأردف: “إذا كانت حجة الاحتلال في السيطرة على الجبال ومنازل المواطنين وأراضيهم هو عدم الترخيص، فلماذا يضع فيها المستوطنين بعد ذلك”، مطالبا بضرورة أن تقف العدالة مع الشعب الفلسطيني، وإلا فهو معذور فيما يفعل.

وبيّن البوريني أن هناك علامات استفهام كبيرة حول تقاعس المؤسسات الحقوقية والدولية والرسمية ودورها في نصرة القضية الفلسطينية، لافتا أن ما يتردد في الإعلام أشبه ما يكون بتدخلات باهتة تشبه رفع العتب ما يعبر عن تقصير شديد تجاه الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات