الإثنين 26/فبراير/2024

إسرائيل تشدد الحصار على غزة.. إغلاق المعابر حتى إشعار آخر

إسرائيل تشدد الحصار على غزة.. إغلاق المعابر حتى إشعار آخر

أغلقت “إسرائيل” اليوم، الأحد، معبري “إيرز” (بيت حانون) وكرم أبو سالم المؤديين إلى قطاع غزة.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي، وفقا لموقع “واللا” الإلكتروني: إنه “في هذه المرحلة، تقرر إغلاق معبري إيرز وكيرم شالوم حتى إشعار آخر”.

وأضاف المسؤول الأمني أن “المستوى السياسي في إسرائيل يعتزم تغيير سياسته تجاه قطاع غزة وحماس”، وأن “أي طلب لنقل بضائع عن طريق كيرم شالوم إلى غزة سيُرفض”، ويشمل ذلك المواطنين الفلسطينيين الذين يرغبون في العودة إلى غزة.

وتابع المسؤول الأمني أنه “حسبما فهمنا، فإن إسرائيل تعتزم تغيير قواعد اللعبة مع غزة. ونقلت رسائل بهذه الروح إلى الوسطاء المصريين. ويتوقع أن ينتقلوا من إسرائيل إلى غزة اليوم لنقل الرسائل”، حسب وصفه.

ووصل قبيل ظهر اليوم وفد أمني مصري إلى قطاع غزة لاستئناف مشاورات وقف العدوان، وانتقل الوفد المصري من “إسرائيل” إلى القطاع عبر معبر بيت حانون.

وهذه الزيارة الثانية للوفد المصري إلى قطاع غزة منذ وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، والتقى الوفد المصري قيادة حركة حماس، لاستكمال الحديث حول ملف التهدئة.

وأبلغ الوفد المصري قيادة حماس أن القاهرة تلقت وعودا أميركية وأوروبية بإعادة إعمار غزة، وأن المرحلة القادمة ستشهد البحث بالشكل التفصيلي في عملية الإعمار، التي تحتاج إلى هدوء، لكي ينفذ الممولون هذه المشاريع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات