الجمعة 26/أبريل/2024

فروانة: الاحتلال اعتقل 2000 فلسطيني خلال 5 أسابيع

فروانة: الاحتلال اعتقل 2000 فلسطيني خلال 5 أسابيع

 أكد المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن قوات الاحتلال اعتقلت قرابة ألفي فلسطيني خلال خمسة أسابيع فقط.

وأوضح فروانة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال واصلت اعتقالاتها وصعدت من حملات الاعتقال، فاعتقلت قرابة 2000 فلسطيني في غضون الخمسة أسابيع الأخيرة، من الضفة والقدس ومناطق الداخل الفلسطيني المحتل، منهم أطفال ونساء وشيوخ.

وأضاف: “الاعتقالات وما يصاحبها تعد جزءا أساسيا من فلسفة الاحتلال الإسرائيلي، للسيطرة على الشعب الفلسطيني والقضاء على مقاومته، والتأثير على توجهات الأطفال المستقبلية بصورة سلبية”.

وتابع فراونة: “على الرغم من تسجيل نحو مليون حالة اعتقال منذ العام 1967، ذكورا وإناثا، صغارا وكبارا، فإن سلطات الاحتلال لم تنجح في السيطرة على الشعب الفلسطيني، كما لم تنجح في صهر الوعي الفلسطيني، أو حتى تجنب خطر الأطفال الفلسطينيين ما بعد بلوغهم، لم تتعلم من التجربة الماضية”.

وأضاف: “أن تلك الاعتقالات الواسعة وما يتبعها لن تغير في الواقع شيئا، ولن تدفع الفلسطينيين إلى التخلي عن سعيهم في نيل حقوقهم المشروعة والعيش بحرية وكرامة في وطن حر بلا احتلال، إذ لا حياة مع الاحتلال، ولا حرية في ظل الاحتلال، فليرحل المحتل، وحينها يمكن الحديث عن سلام عادل والعيش في أمن واستقرار”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...