الخميس 29/فبراير/2024

وفد حماس يستعرض مع رئيس حكومة لبنان المستجدات الفلسطينية

وفد حماس يستعرض مع رئيس حكومة لبنان المستجدات الفلسطينية

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي، اليوم الجمعة، رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية، الدكتور حسان دياب، في مقر السراي الحكومي ببيروت.

وضم الوفد إلى جانب ممثل الحركة، نائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض. 

ووضع ممثل “حماس”، رئيس الوزراء اللبناني في صورة تطورات القضية الفلسطينية، لا سيّما تداعيات معركة “سيف القدس”، مشيراً إلى أن المقاومة حققت انتصاراً كبيراً على الاحتلال، وأرغمته على القبول بشروطها لوقف عدوانه، عادًّا أن ما قامت به المقاومة يأتي في إطار واجبها الأخلاقي والوطني في الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشكر عبد الهادي الموقف اللبناني الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والرافض للعدوان الصهيوني على القدس وغزة، عادًّا أن هذه المواقف ليست غريبة على لبنان الذي يحتضن الشعب الفلسطيني، كما نقل “عبد الهادي” تحيات قيادة الحركة لرئيس الحكومة.

من جهته، حيّا دياب، صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته التي دافعت عن شعبها ومقدساته بكل جدارة، مؤكداً موقف لبنان الدائم الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، عادًّا أن ما تحقق في فلسطين يجب البناء عليه في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات