الثلاثاء 04/يونيو/2024

أبو زهري: معركة القدس جولة من جولات التحرير

أبو زهري: معركة القدس جولة من جولات التحرير

أكد الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة حماس، أن معركة سيف القدس هي جولة من جولات التحرير.

وقال أبو زهري، في تصريح مقتضب: إن هذه المعركة “رسالة للمحتلين الغرباء: أنتم بين خيارين إما الخروج من أرضنا أو أن نخرجكم منها”.

والليلة الماضية، أكد طاهر النونو -المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس- تبلغ الحركة من الأشقاء في مصر التوصل إلى اتفاق “وقف إطلاق نار” متبادل ومتزامن.

وأشار النونو -في تصريحٍ مقتضبٍ له- إلى أن المقاومة الفلسطينية سوف تلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال.

يأتي ذلك بعد أن شنّت قوات الاحتلال عدوانًا غاشمًا على القطاع ارتقى خلاله أكثر من 232 شهيدًا وأصيب أكثر من 1600 مواطن، في حين دمرت الغارات المدفعية والجوية مئات من المنازل، عدا عن أضرارٍ هائلة في البنى التحتية.

في المقابل، فإن صواريخ المقاومة التي استهدفت المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة و”غلاف غزة” قتلت 12 إسرائيليًّا وأصابت المئات، عدا عن الأضرار التي لحقت بالمباني في تلك المناطق.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأنها قد أعدت ضربة تغطي كل فلسطين، ولكنها استجابت لوقف إطلاق النار لترقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة.

وقال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام في تصريح لقناة الأقصى الفضائية: “نقول وبشكل واضح بأننا قد أعددنا ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون، ولكننا استجبنا لوقف إطلاق النار وللوساطات العربية التي تدخلت”.

وأضاف: “نقول لقيادة الاحتلال إنكم أمام اختبار حقيقي، وقرار الضربة الصاروخية على الطاولة حتى 2 فجرا”، وتابع قائلاً: “خضنا في المقاومة معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس بكل شرف وإرادة واقتدار نيابةً عن أمة بأكملها”.

وشدّد على تمكن القسام بعون الله من إذلال العدو وجيشه الذي تبجحت قيادته بقتل الأطفال وتدمير الأبراج السكنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة سالم شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية...