الأربعاء 24/يوليو/2024

انقطاع المياه عن 20 % من سكان مدينة غزة

انقطاع المياه عن 20 % من سكان مدينة غزة

قالت بلدية غزة، إن قصف الاحتلال لخطين ناقلين للمياه في منطقة الصفطاوي تسببا في قطع المياه عن 20% من سكان المدينة، وزاد من أزمة المياه التي تعاني منها المدينة بسبب استهداف الاحتلال المتعمد لخطوط المياه الناقلة في مناطق مختلفة من المدينة.

وأوضحت أن الاحتلال استهدف مباشرة خطين ناقلين في منطقة الصفطاوي أحدهما بقطر 16 إنش  والآخر بقطر 14 إنش.

وبينت البلدية أن طواقم لجنة الطوارئ في البلدية بدأت بعملية إصلاح للمناطق التي تضررت من الخطين، ومن المتوقع إنجاز الأعمال خلال ساعات اليوم.

وبينت أن الخطين ينقلان نحو 600 كوب من المياه في الساعة من أبار المياه في منطقة “بئر النعجة” شمال المدينة ويغذيان المناطق الواقعة شمال غرب المدينة، وأجزاء من مناطق غرب المدينة.

وأدانت البلدية، في وقت سابق، استهداف الاحتلال المتعمد للمنشآت المدنية والمرافق الحيوية، داعية المؤسسات الحقوقية والدولية لضرورة الضغط على الاحتلال لتجنيب استهداف المرافق المدنية حتى لا تتسع الأزمات الإنسانية في المدينة، وتزيد من حالة نقص المياه.

وبلغ طول خطوط المياه التي استهدفها الاحتلال منذ بدء العدوان أكثر من 6 آلاف متر، وتسببت في أزمة مياه وحالة عطش في بعض مناطق المدينة، فيما أصلحت البلدية العديد من الخطوط المدمرة إصلاحا أوليا وسريعا، وأعادت توصيل المياه لبيوت المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام ملأ آلاف المؤيدين لفلسطين، شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...