الجمعة 17/مايو/2024

مجزرة جديدة .. شهيد مُعاق وزوجته وطفلتهما بقصف دير البلح

مجزرة جديدة .. شهيد مُعاق وزوجته وطفلتهما بقصف دير البلح

استشهد مواطن من ذوي الإعاقة وزوجته الحامل، وطفلتهما، وجارتهم، مساء الأربعاء، في مجزرة جديدة اقترفتها قوات الاحتلال بقصف منزلهم وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت منزل إياد صالحة، وهو من ذوي الإعاقة، في دير البلح؛ ما أدى لاستشهاده مع زوجته الحامل بشهرها السابع وطفلتهما نغم (عامان)، إلى جانب مواطنة أخرى من جيرانهم.

وتنضم هذه المجزرة لسلسلة من مجازر الاحتلال منذ بدء العدوان الاثنين قبل الماضي.

فقد سبق أن وثق المرصد الأورومتوسطي -مقره جنيف- 29 حالة قصف مباشرة استهدفت عائلات ممتدة، منها 21 حالة قصفت فيها منازل على رؤوس قاطنيها، وحالتان استهدفت تجمعات، وحالتان خلال استهداف سيارة، وحالتا قصف أرضٍ ومزرعة.

وذكر أن هذه المجازر أسفرت عن استشهاد 92 مواطنًا، منهم 42 طفلا و25 امرأة. ومن الشهداء، رجل وزوجته وطفلته، وأمهات وأطفالهن، وأشقاء وأبناء لهم، وهناك 7 أمهات استشهدن مع أربعة أو ثلاثة من أطفالهن.

وأضاف أن المسن حسن البورنو (63 عاما) قتل بعد قصف مدفعي وإطلاق نار إسرائيلي استهدفه في أرضه الزراعية في جحر الديك جنوب غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...