السبت 04/مايو/2024

رأفت مرة: الإضراب الشامل تحول نوعي في مواجهة الاحتلال

رأفت مرة: الإضراب الشامل تحول نوعي في مواجهة الاحتلال

قال رأفت مرة، رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الخارج إن الإضراب الشامل الذي دعت إليه الأحزاب ولجان المتابعة والمؤسسات العربية في الأراضي المحتلة عام 1948 اليوم الثلاثاء، يعبر عن تحول نوعي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتمسك بالهوية والحقوق ورفض الممارسات الإرهابية للاحتلال.

وقال مرة في تصريح صحفي حول الإضراب الشامل في المناطق المحتلة عام 48: إن هذا الإضراب يؤكد على وقوف أهلنا في الأراضي المحتلة عام 48 مع باقي مكونات الشعب الفلسطيني، وهو يعني انصهار جميع الفلسطينيين في الداخل والخارج في معركة الهوية والوجود والدفاع عن القدس والأقصى”.

وبرأي رأفت مرة، يوجه الإضراب رسالة واضحة للاحتلال بأن الفلسطينيين يلتفون حول المقاومة، ويواجهون العدوان على قطاع غزة، ويتمسكون بالثوابت الوطنية حتى التحرير والعودة.

وفي هذا الإطار، دعا الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده إلى مؤازرة هذا الإضراب ودعمه، وحيا صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 و انتفاضتهم الباسلة.

وعم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، محافظات الوطن، وأراضي الـ48 ردًّا على العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وشمل الإضراب مناحي الحياة التجارية والتعليمية كافة، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها، وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية، إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مخيمات اللجوء والشتات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات