الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنا في الخليل بزعم محاولة دهس

الاحتلال يعتقل مواطنا في الخليل بزعم محاولة دهس

اعتقلت قوات الاحتلال -اليوم الاثنين- شابًّا فلسطينيًّا بعد إطلاق النار على سيارته قرب حاجز “ميتار” العسكري في بلدة الظاهرية جنوب الخليل. 

وادّعى موقع والا العبري اعتقال فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس قرب الحاجز. 

لكنّ شهودًا عيانًا أكدوا أن ما جرى هو تفاجؤ الشاب بجنود الاحتلال على الطريق قبل اعتقاله. 

ويأتي اعتقال الشاب في الخليل، بعد ساعات من اعتقال قوات الاحتلال شابًّا آخر بعد إطلاق النار على سيارته بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس. 

وشهد أمس الأحد 78 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس أدت لإصابة 8 جنود ومستوطنين ضمن الحَراك الشعبي المستمر في الضفة نصرة للقدس وغزة. 

ورصد المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية تنفيذ 238 عملاً مقاوماً في الضفة -الأحد- منها 19 ذات تأثير على الاحتلال. 

ومن أبرز عمليات المقاومة 7 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين في مناطق مختلفة بالضفة وعملية دهس في القدس. 

وشهدت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين مواجهات واعتداءات من المستوطنين، في عدد من محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، في حين استمرت حملات الدهم والاعتقال وخاصة في مدن الداخل وبلداته. 

وأطلق نشطاء وحراكات وطنية وشبابية دعوات لإضراب عام وشامل لجميع مناحي الحياة غدًا الثلاثاء في كل فلسطين التاريخية، وتصعيد المواجهات على نقاط التماس مع الاحتلال؛ نصرة للقدس ودعماً لقطاع غزة.

ودعت الحراكات الشبابية -في بيان لها- الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده للمشاركة الفاعلة في هذا الإضراب، وتنظيم فعاليات وطنية مقاومة للاحتلال في المدن والبلدات والقرى والمخيمات، وليبقوا في الشارع إحياءً للمقاومة ودورها في حماية الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...