السبت 27/يوليو/2024

النص الكامل لبيان الخارجية الإيرانية حول العدوان على غزة

النص الكامل لبيان الخارجية الإيرانية حول العدوان على غزة

نددت الخارجية الإيرانية بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس المحتلة، داعية المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى القيام بواجباتها ومسؤولياتها لوقف المجازر الصهيونية وشلال الدم الفلسطيني.

وقالت الخارجية في بيان لها: “نَری أنَّ لِلشَّعبِ الفِلِسطيني الّذي یُناضِلُ من أجلِ استعادةِ حقوقِه كافة، اَلحقَّ الطبيعيَّ في الدّفاعِ عن نفسِه، و‌أنَّ الْمقاوَمةَ الْمشروعةَ هي السَّبيلُ الوحیدُ لِمواجَهةِ العُدوانِ والْاحتلال”.

وفيما يلي النص الكامل لبيان: الخارجية الإيرانية حول العدوان الإسرائيلي:

بسم الله الرحمن الرحیم

تُدينُ الجمهوريةُ الإسلاميةُ الإيرانيةُ بِشِدّة، اَلعُدوانَ الصَّهيوني على أَرضِ فِلِسطین و‌القدسِ الشریفِ و‌غزةِ الأَبیَّة و‌الذي أَدّی إلى استشهادِ الْعشراتِ منَ المَدَنييّنَ منَ النساءِ و‌الأطفالِ، و‌تدميرِ الْعديدِ من الْمبانِي السَّكَنيةِ و‌الْمنازلِ و‌البيوتِ المأهولة، الأمرُ الذي يُشَكِّلُ انتهاكاً فاضحاً لِمبادئ حقوقِ الإنسانِ و‌القوانينِ الدّولية.

و‌لِلأسفِ الشّديد، نحنُ نَشهَدُ تَصاعُداً كبیرا، لاعْتداءاتِ الكيانِ الصّهيوني، في ظِلِّ الدَّعمِ السّافِرِ لبعضِ الدّولِ الغربية. و‌من هذا المُنْطَلق نَری أنَّ لِلشَّعبِ الفِلِسطيني الّذي یُناضِلُ من أجلِ استعادةِ كافّةِ حقوقِه، اَلحقَّ الطبيعيَّ في الدّفاعِ عن نفسِه، و‌أنَّ الْمقاوَمةَ الْمشروعةَ هي السَّبيلُ الوحیدُ لِمواجَهةِ العُدوانِ والْاحتلال، حتى اللَّحظَةِ التي يَستعيدُ فيها هذا الشَّعبُ الصّامِدُ، كافّةَ حقوقِه الْعادلة، و‌يُنجِزُ سيادتَهُ على كاملِ تُرابه.

إنّ استعادة حقوقِ الشّعبِ الفِلِسطيني، ليسَ أمراً عربيًّا إسلاميًّا فَحَسْب، بل هو مسؤوليةٌ دوليةٌ أيضا، و‌الجمهوريةُ الإسلاميةُ الإيرانية، و‌معها اَلْعالَمُ الإسلامي و‌الشعوبُ الإسلامیةُ و‌كلُّ الشعوبِ الحُرَّة التي تَلتَزِمُ بقضيةِ الدِّفاعِ عن الْمظلومين، تَقِفُ إلى جانبِ الشعبِ الفلسطينيِ البَطَل، و‌تُطالبُ الحكوماتِ و‌الْمنظَّماتِ الدّولیةَ، اَلتَّوقُّفَ عن انحيازها للمُعتَدي.

 كما ندعو الشّعوبَ و‌المنظّماتِ الدّولیةِ و‌الدّولَ الإسلامیة، و‌خاصةً منظّمَةَ التَّعاونِ الإسلامي، إلى الْوقوفِ صفّاً واحداً إلی جانبِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ و‌الْأعَزل، في مُواجَهةِ الْاعتداءاتِ الفظيعةِ و‌المُمارِساتِ الإِرهابيةِ للْجَیشِ الصّهیوني. و‌تؤكِّدُ الجمهوريةُ الإسلاميةُ الايرانية أَنَّ الأعمالَ الإجراميةَ التي يَرتَكبها الكيانُ المُحتَلِّ للقدس، يَجِبْ أن تُصَنَّفَ، من قِبَلِ المُنظّماتِ الدّوليةِ و‌الإقليميةِ ذاتِ الصِّلة، كَإِبادةٍ جماعيّةٍ بحقِّ شعبٍ بأَكمَلِه و‌كذلك جرائمَ ضدَّ الإنسانية.

كما نُحَذِّرُ الْمجتمعَ الدَّولي، أَنَّ الْكیانَ الصَّهیونی یَسعی من خلالِ زَعزعةِ الأمنِ و‌الْاستقرارِ الإقليميیَين، لِتحقيقِ أهدافِه المَشؤومةِ و‌الخطيرة التي تُؤَدّي في نِهايةِ المَطاف إلى تهديدِ الأمنِ و‌السلامِ على المُستَوى الدّولي. و‌في هذا السِّياق، نطالبُ مجلِسَ الأمنِ الدَّولي تَحَمُّلَ مسؤولياتِه، في الضَّغطِ على الْكیانِ الْإسرائيلي، لإيقافِ عملياتِهِ الْعُدوانيةِ و‌الْإرهابیةِ، و‌عدمِ السَّماحِ للكیانِ المُحتَلِّ لِلْقدس و‌حُماتِهِ بالتَّمادي في هَدْرِ حقوقِ الشّعبِ الفلسطیني.

ختاما، نَوَدُّ التّأكيدَ على، أَنَّ الحَلَّ الوحیدَ و‌العادلَ لقضیةِ فلسطین، و‌في إطارِ حقِّ تقريرِ الْمصیر، یَتَمثَّلُ في إجراءِ استفتاءٍ شعبيٍّ، بمشاركةِ كلِّ الْأبناءِ الْأصليين لأرضِ فلسطين، من المسلمينَ و‌المسيحيينَ و‌اليهود. 

علی أملٍ، أن نشهدَ قریباً فلسطین، مُحَرَّرةً، آمِنةٍ، مُطمَئِنّة.

وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات