الخميس 30/مايو/2024

هنية يهاتف رئيس الحكومة الماليزية ويبحثان عدوان إسرائيل

هنية يهاتف رئيس الحكومة الماليزية ويبحثان عدوان إسرائيل

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح اليوم السبت رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، ووضعه في صورة التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات بحق المقدسات والمواطنين في مدينة القدس المحتلة.

واستعرض رئيس الحركة جملة الانتهاكات الإسرائيلية سواء قرار تهجير المواطنين الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في إطار تهويد المدينة المقدسة، والإجراءات في باب العامود في محاولة تقسيم الأقصى والاقتحامات المتكرر لباحات وساحات الحرم القدسي الشريف.

وأشار إلى المجازر المرتكبة بحق أبناء شعبنا، وقصف البيوت على ساكنيها في قطاع غزة، وقتل الأطفال والمدنيين، وتدمير البنية التحتية، وشدد على ضرورة وقف الانتهاكات ضد مقدساتنا، ووقف العدوان والجرائم ضد شعبنا.

وعبَّر رئيس الحركة عن تقديره لما تقوم به ماليزيا قيادة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني وصموده وحقوقه الوطنية، وأشاد بالمواقف الماليزية من القضية الفلسطينية والعلاقة التاريخية بين ماليزيا وفلسطين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الماليزي وقوف بلاده إلى جانب فلسطين، ورفض العدوان الجاري على قطاع غزة أو المقدسات والمواطنين في مدينة القدس، وأوضح أن بلاده سوف تتحرك على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي للعمل على وقف هذه الاعتداءات والانتهاكات.

وشدد على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإنهاء الاحتلال والحصول على الحرية، وقال إن ماليزيا تدعم هذه الحقوق وتؤكد ضرورة تحقيقها، مشيرا إلى أن ماليزيا سوف تتعاون كذلك مع عدد من الدول الإسلامية في التحرك من أجل الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم الإنساني العاجل له عبر المؤسسات ذات الصلة.

ونقل رئيس الوزراء تحياته إلى الشعب الفلسطيني متمنيا له السلامة والأمن والحرية والاستقلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات