الأحد 19/مايو/2024

هنية يتلقى اتصالًا من قائد فيلق القدس ومن رئيس مجلس الأمة الكويتي

هنية يتلقى اتصالًا من قائد فيلق القدس ومن رئيس مجلس الأمة الكويتي

اتصالات مكثفة يجريها ويتلقاها، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في إطار متابعة العدوان الصهيوني ومعركة سيف القدس التي تخوضها المقاومة في قطاع غزة.

وتلقى هنية اتصالًا هاتفيًا من العميد إسماعيل قاني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، حيث أكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الحق الفلسطيني، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية والجرائم التي ترتكبها في القدس وغزة، وتدعم هذا الصمود والبسالة الفلسطينية.

وأشاد قاني بالمقاومة الفلسطينية وأدائها المتطور وقدرتها على حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه، معربًا عن إدانة واستنكار ممارسات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الشيخ جراح وقطاع غزة المنافية للأعراف والقوانين الدولية كافة.

من جانبه استعرض رئيس الحركة جرائم الاحتلال في مدينة القدس والشيخ جراح، مبينًا خلال الاتصال مجريات الأوضاع في قطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق النساء والأطفال وتدمير المنازل والمراكز الحكومية، مشيرا إلى قيام المقاومة بواجبها في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وأكد أن معركة القدس هي معركة الأمة كلها وقضية الأمة كلها.

وأشاد بمواقف الجمهورية الإسلامية من القضية والشعب الفلسطيني وإسنادها له.

وفي السياق، تلقى رئيس حماس، اتصالًا هاتفيًا من مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أكد تضامنه مع ما يجري في القدس وقطاع غزة من ظلم واعتداء على الأطفال والنساء والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد الغانم على موقف الكويت الثابت الداعم للحق الفلسطيني ورفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، موضحًا أن المجلس بصدد تنظيم لقاء مع الأمانة العامة لاتحاد البرلمانيين الدوليين لمتابعة ومواكبة الأوضاع السائدة في المنطقة، وإصدار قرارات داعمة ومساندة للفلسطينيين.

ومن جانبه استعرض رئيس الحركة انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس والشيخ جراح، مبينًا خلال الاتصال مجريات الأوضاع في قطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق النساء والأطفال وتدمير المنازل والمراكز الحكومية في أعقاب قيام المقاومة بواجبها في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وأكد أن معركة القدس هي معركة الأمة كلها وقضية الأمة كلها.

وأشاد بمواقف الكويت أميرًا وبرلمانًا وحكومةً وشعبًا الداعمة للحق والشعب الفلسطيني.

وفي إطار مواكبة المعركة الدائرة في غزة امتدادًا لما جرى في مدينة القدس المحتلة، تباحث هنية مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في التطورات الجارية في فلسطين وحالة الاشتباك مع الاحتلال في مختلف المناطق.

وأشادا بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من أجل القدس والأقصى في غزة، مؤكدين أن حالة المواجهة الشاملة مع الاحتلال سوف تستمر.

وعدّ ما يجري في الضفة وفي الأرض المحتلة عام 1948 يؤكد وحدة الشعب الفلسطيني وحيويته وتمسكه بحقوقه وأرضه ومقدساته، ووجها التحية للشهداء والجرحى في مختلف المدن والمناطق، وأكدا أن هذه الدماء لن تذهب هدرًا على طريق القدس.

كما أشادا بحالة التضامن الواسعة على المستوى العربي والإسلامي والدولي والحراك الجماهيري الداعم لمعركة القدس ولحق شعبنا في مقاومة الاحتلال، وعدّوا ارتقاء شهيد من لبنان تأكيد على وحدة الأمة حول قضية القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات