الثلاثاء 07/مايو/2024

حركة BDS تدعو الإعلام الماليزي لعدم الوقوع في فخ الدعاية الصهيونية

حركة BDS تدعو الإعلام الماليزي لعدم الوقوع في فخ الدعاية الصهيونية

دعا الجناح الماليزي لحركة مقاطة “إسرائيل” (BDS) شبكة الإذاعة والتلفزيون الماليزية (RTM) لاستعمال مصطلح “مناضلي الحرية” لوصف حركة حماس في نشرات الأخبار التي تبثها الشبكة في ماليزيا.

وقالت الحركة في بيان رسمي إن “المقاومة المسلحة ضد الاعتداءات الأجنبية هي حق مضمون بالقوانين الدولية”.

مضيفة أن هناك عدداً كبيراً من المصطلحات التي تستعملها آلة الدعاية الصهيونية وأتباعها عند الحديث عن القضية الفلسطينية في الأخبار ووسائل الإعلام، وأن هذه المصطلحات ساهمت لوقت طويل في تعزيز المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وحذرت الحركة الإعلام الماليزي من الوقوع في فخ الدعاية الصهيونية، كي لا يكون جزءاً من المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون.

بيان الحركة يأتي بعدما أعلن وزير الاتصالات والوسائط المتعددة سيف الدين عبد الله إن شبكة الإذاعة والتلفزيون الماليزية وجهت رسالتي تحذير وطلب تبرير إلى محررين في قسم الأخبار الناطق بالصينية في الشبكة، بعدما أشارت إلى مقاتلي حماس بأنهم “جماعات مسلحة” خلال أحد نشرات الأخبار التي تناولت آخر الأحداث في قطاع غزة.

وأضاف سيف الدين إنه أمر بفتح تحقيق فوري في القضية، وإعادة النظر في المعايير والتعليمات في غرف الأخبار في شبكة (RTM) للحرص على عدم تكرار هذا الخطأ.

وقال سيف الدين في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك “شبكة الإذاعة والتلفزيون الماليزية تدرك تماماً الوضع القائم وتقف بثبات مع حقوق وحرية الشعب الفلسطيني، كما هو حال موقف الشعب الماليزي”.

وأكد الوزير أن الشبكة بثت اعتذاراً رسمياً حول الحادثة خلال نشرتي الواحدة ظهراً ونشرة السابعة مساءً يوم أمس، فيما شكرت حركة مقاطعة “إسرائيل”، الوزير على جهوده وتعامله مع الحادثة.

وقالت (BDS) في بيانها “نتوجه بالشكر إلى جميع من يرغبون بالاطلاع على إعلام مهني ودقيق فيما يتعلق بالأحداث الجارية في فلسطين اليوم”.

المصدر: FMT 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات