الأحد 03/مارس/2024

شهاب.. مسيّرات لـالقسام تدك مواقع الاحتلال

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، تنفيذها عدة هجمات ضد أهداف لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر طائرات مسيّرة انتحارية.

وكشفت كتائب القسام، في بيان عسكري، أنها أدخلت إلى الخدمة طائرات مسيّرة انتحارية من طراز “شهاب” محلية الصنع، استهدفت بها منصة الغاز قبالة ساحل غزة أمس، وحشودات عسكرية على تخوم القطاع، ظهر اليوم.

وفي بيان لها، قالت: “بعون الله وقوته وتوفيقه أدخلت كتائب القسام سلاحاً جديداً إلى الخدمة في معركة سيف القدس، حيث استهدفت بعددٍ من الطائرات المسيرة الانتحارية من طراز “شهاب” محلية الصنع، منصة الغاز في عرض البحر قبالة ساحل شمال غزة ظهر أمس الأربعاء، وتحشداتٍ عسكريةً على تخوم قطاع غزة ظهر اليوم الخميس”.

وأكدت أن ذلك رداً على العدوان الصهيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، واغتيال ثلةٍ من قادة ومهندسي القسام، ونعد العدو بالمزيد طالما استمر في عدوانه.

ووفق مراسل الجزيرة؛ فإنه سجل تنفيذ 4 عمليات على الأقل بهذا النوع من المسيّرات.

واستخدمت الطائرات في إلقاء عبوات ناسفة على قوة لجيش الاحتلال، على حدود قطاع غزة.

بدوره، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “تمكن من اعتراض طائرة مسيّرة اخترقت المجال الجوي لفلسطين المحتلة، قادمة من قطاع غزة”.

وكشف المراسل العسكري روعي شارون، عن “أن الموساد اغتالوا المهندس فادي البطش في ماليزيا العام 2018، حتى يمنع حماس من امتلاك طائرات مسيرة هجومية، ويبدو أنهم نجحوا في امتلاك الطائرات بدون المهندس”.

وفي وقت سابق -الخميس- أطلقت كتائب الشهيد عزالدين القسام، صاروخا بعيد المدى يصل إلى 250 مترا.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم القسام: “باسم الله وبقوة الله وعلى بركة الله، وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

وأضاف: “صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى، وجزءًا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...