الأحد 05/مايو/2024

اعتقالات الاحتلال لحماس.. اعتداءٌ يقابله التحدي

اعتقالات الاحتلال لحماس.. اعتداءٌ يقابله التحدي

عشرات المعتقلين من أنصار حماس وكوادرها طالتهم حملات الاعتقال الواسعة التي شهدتها مدن الضفة الغربية ليل الأربعاء (12-5-2021)، ولكنها كانت بنكهة مختلفة حملت روح التحدي، وكشفت عن الحالة الاستفزازية التي يعيشها جنود الاحتلال.

ولدى اقتحام قوات الاحتلال منزل الأستاذ سامر عودة في بلدة حوارة جنوب نابلس، قال الضابط لزوجته: “زوجك رايح اعتقال إداري”، وحين سألتهم عن السبب قال لها: “حماس رفعت رأسها، وسوف نكسر أنوفهم”، حسب زعمه.

وعلق المواطن عبد الرحمن اشتية، في بلدة تل، عقب مداهمة الاحتلال لمنزله وعدم وجوده داخله، ومطالبته بتسليم نفسه: “قوات الاحتلال وأثناء وجودي خارج منزلي، تقتحم المنزل وتطالبني بتسليم نفسي. ليس الأمر بغريب أمام كل هذا الإجرام، ولست مطاردًا، وإنما فلسطيني يرفض اعتداء خفافيش الظلام.. إنما الأقصى عقيدة” .

“فداء الأقصى”

وبحسب متابعات لأهالي المعتقلين على جنود الاحتلال لدى اعتقال أبنائهم؛ رددوا عبارات “فداء الأقصى”، وهي عبارات أغاظت الجنود الذين لم يجدوا سوى الإصرار والدعم للمقاومة خلال حملات الدهم والاعتقال.

 وتشهد الضفة الغربية منذ الاثنين الماضي حملات اعتقال ودهم واسعة طالت أعدادًا كبيرة من أنصار حماس في الضفة؛ في محاولة للضغط على المقاومة في غزة، في حين لم تجد عديدين داخل منازلهم.

وقال البرلماني السابق عبد الرحمن زيدان، في طولكرم: “الجيش يقتحم منزل صهري محمد ناجي صبحة  في عنبتا ويصادر جوال ولابتوب زوجته، ويحتجز عبد الرحمن ابن اخيه رهينةً، إضافة إلى خلع وتفتيش المكتبة، وينذرون بتسليم نفسه قبل الثامنة”.

إغاظة الجنود

وبحسب روايات أهالي المعتقلين، فإن جنود الاحتلال كان يجنّ جنونهم حين لا يجدون الشخص المطلوب داخل منزله، كما حدث مع القياديين نادر صوافطة في طوباس ووصفي قبها بجنين، حيث عدّ ذلك تحديًا له، ما جعله يطلق الوعيد بضرورة تسليم أنفسهم، ويقوم بأعمال استفزازية داخل المنازل.

وبحسب شهود عيان لمراسلنا؛ فإن هذه الحالة داخل المنازل المستهدفة، رافقها حالة أخرى في جميع المواقع من أعداد كبيرة من الشبان والمواطنين ممن خاضوا مواجهات واسعة خلال المداهمات.

وأشارت المصادر إلى أنه ومع اقتحام كل منزل كانت أصوات الرصاص والقنابل المسيلة للدموع والمواجهات وملاحقة الدوريات في محيط المنازل المستهدفة تربك الاحتلال الذي وجد نفسه خلال المداهمات أمام حالة عارمة من التصدّي له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات