الجمعة 10/مايو/2024

الإعلام العبري: الاحتلال يقرر منع المستوطنين من الدخول للأقصى

الإعلام العبري: الاحتلال يقرر منع المستوطنين من الدخول للأقصى

ذكر موقع “واللا” الإخباري العبري صباح اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت منع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى، خلال مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنون في مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين.

وقال الموقع: إن شرطة الاحتلال قررت تغيير مسار المسيرة؛ لتمر فقط في منطقة باب العامود والبلدة القديمة.

وأشار الموقع إلى أن شرطة الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المدينة، كما شنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين المقدسيين، وقررت إغلاق المحلات التجارية التي يملكها تجار مقدسيون في البلدة القديمة.

وكانت جماعات يهودية وجهت دعوات واسعة خلال الأيام الماضية إلى اقتحام المسجد الأقصى اليوم الاثنين، بمناسبة ما يسمى إسرائيليًّا “توحيد القدس”.

وصباح اليوم، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنَّ مئات المعتكفين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في أروقة المسجد الأقصى، بينما لا يزال عشرات المصابين محاصرين داخل المصلى القبلي وقبة الصخرة المشرفة.

وتشهد مدينة القدس المحتلة، منذ بداية شهر رمضان، توترا في أعقاب وضع قوات الاحتلال حواجز حديدية في منطقة باب العامود، ومنع سكان المدينة من التواجد في المكان، ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح من منازلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...