الجمعة 14/يونيو/2024

الداخلية: إجراءات لتأمين الجبهة الداخلية في غزة

الداخلية:  إجراءات لتأمين الجبهة الداخلية في غزة

أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ إجراءات وفق خطة الطوارئ لتأمين الجبهة الداخلية، في حين حثت وزارة الإعلام على تغليب المصلحة الوطنية والمهنية في التغطية.

وقال الناطق باسم الوزارة، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه: “استجابة للظروف الميدانية في قطاع غزة، اتخذت الأجهزة الأمنية والشرطية بوزارة الداخلية والأمن الوطني إجراءاتها وفق خطة الطوارئ”.

وبين أن ذلك بهدف القيام بواجبها في تأمين الجبهة الداخلية، وتقديم الدعم والإسناد للمواطنين في إطار العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

من جانبها، أكدت وزارة الإعلام ضرورة تحري الدقة في النشر، واستقاء الأخبار والمعلومات الأمنية والصحية من مصادرها الرسمية المعروفة فقط.

ودعت الوزارة، في بيان لها، إلى الانتباه في تغطية الأحداث الميدانية وتفاصيلها، وتغليب المصلحة الوطنية والمهنية على السبق الصحفي.

وشددت على اليقظة في النقل والترجمة عن وسائل إعلام الاحتلال، وفلترة محتواها حتى لا نساهم في ترويج دعايته الكاذبة.

ودعت إلى الابتعاد عن تداول الإشاعات أو تناقل التحليلات التي تبث الخوف في نفوس المواطنين أو المعلومات التي تضر بالمقاومة.

كما دعت إلى التنبه من استخدام مصطلحات مضللة لوصف ما يجرى، والتذكير دائما أن شعبنا ومقاومته في موقف الدفاع عن النفس ورد عدوان الاحتلال.

وأهابت بالنشطاء الالتزام وتغليب المسؤولية والروح الوطنية في التعليق ونقل الأحداث، وعدم الوقوع في خطيئة الإضرار بجبهتنا الداخلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....