الثلاثاء 05/مارس/2024

مرابطتان مقدسيتان تدعوان لتكثيف الوجود بالأقصى

مرابطتان مقدسيتان تدعوان لتكثيف الوجود بالأقصى

أكدت مرابطتان مقدسيتان ضرورة الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك وتكثيف الحضور فيه؛ لإفشال اقتحام المستوطنين في الـ28 من رمضان.

وشددت المرابطة والمعلمة المقدسية خديجة خويص على وجوب مقابلة اقتحام 28 رمضان بالرباط والاعتكاف وتكثيف الوجود في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المرابطة خويص: يجب أن يكون شعارنا وهدفنا “لن يمر الاقتحام”، وحثت على ضرورة الوجود في المسجد الأقصى يوم الاقتحام، وتساءلت: “أين ستكون في ذلك اليوم؟”.

بدورها عدّت المرابطة والمعلمة المقدسية هنادي حلواني أن يوم 28 رمضان يومٌ مرتقبٌ مشهود، وأكدت أن “اقتحامه يجب أن لا يُمرّر، وإفشالُ هذا الاقتحام مسؤوليّة كل واحد فينا”.

وأشارت حلواني إلى أن مكاسب الاحتلال من هذا الاقتحام ليست بالاقتحام فقط؛ بل إن الاحتلال يحاول فرض سيطرته، وإثبات وجوده، وتمرير مخططاته.

وأوضحت أن عددا كبيرا من حاخامات الاحتلال وجّهوا رسائل تشجيع يحثون فيها أتباعهم لاقتحام الأقصى في هذا اليوم، عادّين ذلك يوما مفصليا في تاريخ تهويد الأقصى وقيام الهيكل المزعوم.

وتساءلت: “اقتحام رمضان مسؤوليتنا جميعا، فماذا أنتم فاعلون؟”.

ودعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري جميع المصلين إلى عدم قطع الاعتكاف ما بعد ليلة القدر، وأن يستمروا في اعتكافهم حتى نهاية الشهر الفضيل.

وحذر الشيخ صبري من مخطط الجماعات اليهودية المتطرفة لإعادة فتح الأقصى أمام اقتحامات المتطرفين اليهود في 28 من شهر رمضان المبارك، وتنفيذ اقتحام واسع له، فيما يسمى بيوم “توحيد القدس”.

وذكرت مصادر مقدسية أن جماعات متطرفة تضع كل ثقلها لفرض اقتحام واسع تؤدى فيه الطقوس التوراتية العلنية صباح يوم 28 رمضان، وأنها أعلنت أن عددا كبيرا من كبار حاخامات الجماعات المتطرفة وقادتها ينتظرون قطعان المقتحمين عند باب المغاربة.

وأوضحت المصادر المقدسية أن جماعات الهيكل بدأت بتسجيل أسماء كل من يرغب باقتحام الأقصى خلال هذا اليوم، وتتوقع هذه الجماعات حشد 2000 مستوطن للاقتحام.

في المقابل، انطلقت في مدينة القدس دعوات شبابية للاحتشاد والزحف نحو المسجد الأقصى في 28 رمضان، لحمايته من مخططات الاحتلال وصدّ اقتحامات المتطرفين.

المصدر: حرية نيوز

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...