الأحد 05/مايو/2024

الشعبية: نرفض تأجيل الانتخابات

الشعبية: نرفض تأجيل الانتخابات

جدّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين موقفها “رفض تأجيل الانتخابات الذي عبَّرت عنه داخل اجتماع القيادة الفلسطينيّة (السلطة)، والتمسّك بالاتفاقيات الوطنيّة لإجراء الانتخابات بحلقاتها الثلاث، والتي فتحت آمالاً لدى شعبنا في إنهاء الانقسام وبإمكانيّة التغيير الديمقراطي، وإعادة بناء المؤسّسات الوطنيّة وفقًا للإرادة الوطنيّة”.

وأشارت “الجبهة” في بيان، الجمعة، إلى أنها حرصت على المشاركة في اجتماع “القيادة” الذي عُقد لبحث هذا الأمر؛ انطلاقًا من المسؤوليّة الوطنيّة، وعلى قاعدة بذل كل الجهود لاستكمال متطلّبات إجراء الانتخابات.

وأضاف البيان: “الساحة الفلسطينيّة عاشت خلال الأيّام الماضية حالة ترقّبٍ إزاء احتمال تأجيل الانتخابات التشريعيّة، بعد أن تمّ ربط إجرائها بموقف الاحتلال منها في مدينة القدس المحتلة”.

وأكد أن الجبهة ستسعى بكل السبل من أجل العدول عن قرار تأجيل الانتخابات من خلال أوسع اصطفافٍ وطني وشعبي يفرض على “القيادة المتنفّذة” لتنفيذ هذا الاستحقاق الوطني.

وتابع البيان: “الجبهة ترى وما تزال أنّ الانتخابات هي إحدى آليات تقرير المصير لشعبنا، وعلى هذه القاعدة دعت إلى أن تكون الانتخابات وسيلة اشتباك مع الاحتلال، وأن تستهدف في محصلتها تخليص شعبنا ومؤسّسات السلطة من الاتفاقيات الموقّعة معه، ومن القيود السياسيّة والاقتصاديّة والأمنيّة التي ترتّبت عليها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...