الأحد 05/مايو/2024

قوائم مستقلة: نرفض تأجيل الانتخابات

قوائم مستقلة: نرفض تأجيل الانتخابات

أعرب ممثلو قوائم انتخابية مستقلة في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن رفضهم لفكرة تأجيل أو إلغاء الانتخابات التشريعية المرتقبة في مايو/ أيار المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته 28 قائمة، أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة.

وقال رئيس قائمة “صوت الناس” إيهاب النحّال: إن تأجيل الانتخابات محاولة لإفشال مسار العملية الديمقراطية ومصادرة الحق الدستوري للشعب”، عادًّا ذلك “انتهاكًا صارخًا للقانون”.

وأكد “النحّال”، في كملة له خلال المؤتمر، أنه لا يحق لأي جهة تأجيل الانتخابات، مستطردًا: “من يتخذ القرار سيتحمّل المسؤولية القانونية والسياسية والشعبية عن تبعات تلك الخطوة”.

وبيّن أن تمكين أهالي القدس من الاقتراع يعدّ “حقا دستوريا، تكفله لجنة الانتخابات المركزية، وفق القانون”.

وأكمل: “ما يعني أن إجراء الانتخابات في القدس لا يتطلب إذنا من الاحتلال باعتبارها عاصمة وجوهر السيادة الوطنية، التي لا يجوز التخلي عنها”.

وتسود تقديرات أن يصدر رئيس السلطة سيعلن -مساء- اليوم قرارًا بتأجيل الانتخابات، “بسبب عدم رد إسرائيل على طلب إجرائها في مدينة القدس”.

ومن المفترض أن تجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/أيار، رئاسية في 31 يوليو/تموز، المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...