الأحد 05/مايو/2024

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في القدس والضفة

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في القدس والضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، عددا من الشبان بينهم فتاتان، في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة والضفة الغربية، واندلعت على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه.

ففي القدس، اختطفت قوات خاصة لجيش الاحتلال “مستعربون”، 4 شبان خلال مواجهات في بلدة بيت حنينا شمال بالقدس المحتلة، رفضا لاعتداءات الاحتلال المتواصلة على المقدسيين في باب العامود، وعرف من بين المختطفين، مصطفى الهيموني، وعمر عطا الله.

وكانت قوات الاحتلال قد هاجمت مسيرة بيت حنينا، التي خرجت رفضا لإجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة، تحولت فيما بعد إلى مواجهات في البلدة أطلق خلالها قنابل الصوت والغاز صوب المتظاهرين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فتاتين من منطقة باب العامود بعد الاعتداء بالضرب عليهما بطريقة وحشية، فيما اعتدت بالضرب على فتيات أخريات في محيط المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب باب الخليل بالقدس بدعوى مهاجمة الجنود، واعتقلت شاباً آخر في شارع السلطان سليمان بالقدس، واعتدت في وقت باكر من صباح اليوم على عدد من الشبان بالقرب من باب الأسباط.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رسمي طارق جابر وصفوان باسل جابر من سكان حارة جابر في البلدة القديمة بالخليل، بعد اعتداء مستوطن متطرف على سكان الحارة.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين أغلقوا الطريق الواصل بين جنين ونابلس، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر بعضها.

وأضاف دغلس أن أهالي قرية برقة شمال نابلس، تصدوا لهجوم المستوطنين ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز تجاه الفلسطينيين.

ومساء أمس الأحد تمكن الشبان المقدسيون، من إزالة جميع الحواجز التي وضعتها قوات الاحتلال في محيط باب العامود بمدينة القدس المحتلة، والتي تسببت باندلاع المواجهات على مدار الأيام الماضية.

ودعا نشطاء مقدسيون لاستمرار الهبة الشعبية وصولاً لمنع الاحتلال والمستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى ووقف عمليات الهدم والتهويد والاستيلاء على المنازل في أحياء القدس وخاصة الشيخ جراح.

يُشار إلى أن مدينة القدس تشهد منذ بدء شهر رمضان، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي حاولت تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات