عاجل

السبت 22/يونيو/2024

قناة راجعين التلفزيونية.. صوت اللاجئين الفلسطينيين إلى العالم

قناة راجعين التلفزيونية.. صوت اللاجئين الفلسطينيين إلى العالم

مطلع شهر رمضان المبارك، تنطلق قناة “راجعين” التلفزيونية ببثها التجريبي، لتكون بذلك القناة التلفزيونية الأولى المهتمة في شؤون الجاليات الفلسطينية حول العالم ومخيمات اللجوء.

“راجعين” مؤسسة إعلامية فلسطينية تتخصص لأول مرة في الجاليات الفلسطينية في جميع أنحاء العالم، من حيث التعريف بواقعهم والظروف الحياتية وتعزيز التواصل فيما بينهم؛ للحفاظ على الهوية الفلسطينية الوطنية.

وحسب القائمين على القناة؛ فقد استثمرت “راجعين” إمكاناتها في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتحقيق آماله وتطلعاته، متخذةً من مدينتي لندن واسطنبول مقرًّا لها، كما سيكون لها عدد من المكاتب الفرعية في مدن متفرقة في العالم.

وفي حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أشار أحد القائمين على القناة، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن القناة تهدف إلى التعريف بالجاليات الفلسطينية حول العالم ومؤسساتها، وشخصياتها، وإنجازاتها، وتحقيق التواصل والتكافل بين أبنائها في الداخل والخارج، وتسليط الضوء على واقع الفلسطينيين في مخيمات اللجوء، والمساهمة في تحسين ظروف حياتهم.

وأكد أن قناة “راجعين” الفلسطينية ستكون أيضا منبرَ كل المساندين للقضية الفلسطينية في العالم من عرب ومسلمين وأجانب؛ من خلال نقل صوتهم ونشاطاتهم عبر التلفزيون ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وذكر أن قناة “راجعين” ستفتح نافذتها الإعلامية لكل المناصرين للقضية الفلسطينية عبر برامج حوارية تختصّ بالشأن الفلسطيني.

وأشار إلى أن القناة عبارة عن شركة مساهمة محدودة متخصصة في الإنتاج والخدمات الإعلامية، يديرها مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، وتلتزم بالمبادئ المهنية للعمل الإعلامي، وتخاطب جميع الشرائح، وتعبر عن جميع أطياف ومكونات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وتسعى لأن تكون الملتقى الإعلامي والتجاري والاجتماعي والثقافي للجاليات الفلسطينية.

وتطلق قناة “راجعين” البث التجريبي لباكورة منصاتها الإعلامية باللغة العربية، وتسعى في مرحلة مقبلة لنشر محتواها باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

وأفاد أن القناة ستتخذ مكتباً لها في كل من لندن وإسطنبول، وتعمل على توسيع انتشارها من خلال مراسليها في أماكن وجود الجاليات الفلسطينية حول العالم.

ونبَّه إلى أن مشروع “راجعين” ينطلق في وقت حساس فلسطينيًّا وإقليميًّا وعربيًّا ودوليًّا، للتأكيد على محورية القضية الفلسطينية وعدالتها، وعلى وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وتجديد حق اللاجئين الفلسطينيين الثابت في العودة إلى ديارهم في فلسطين.

وأضاف: “قناة “راجعين” أول قناة تلفزيونية فلسطينية وعربية، تبث محتواها على مدار الساعة، على نظام “WEB TV”، وكذلك نظام البث التلفزيوني “IPTV”، والذي يمكن مشاهدته في أي وقت ومن أي مكان حول العالم”.

ويسعى الفلسطينيون بكل قوة أن تصل رسالتهم إلى جميع أنحاء العالم؛ للتذكير بعدالة قضيتهم/ وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقهم وبحق أهلهم ووطنهم، آملين أن تكون هذه المنابر صوت فلسطين للعالم الخارجي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...