الأحد 05/مايو/2024

مستوطنون يحاولون السيطرة على أرض تربط البيوت المسربة في سلوان

مستوطنون يحاولون السيطرة على أرض تربط البيوت المسربة في سلوان

تصدى مجموعة من الشبان، مساء اليوم السبت، لمحاولة عدد كبير من المستوطنين السيطرة على قطعة أرض تربط بين البيوت المسربة في سلوان، والتي تحولت إلى بؤر استيطانية.

وأفادت مصادر مقدسية أن مجموعة من المستوطنين شرعوا في تهيئة مسار لهم في قطعة أرض لأحد المواطنين من سلوان وتفصل بين المنازل المسربة مؤخراً.

وقالت المصادر: إن الشبان يواصلون رباطهم داخل الأرض إلا أن جنود الاحتلال انتشروا بكثافة في المكان لحماية المستوطنين وتأمين عملية إقامة درج في الأرض التي تقع على منحدر.

وتسعى بلدية الاحتلال منذ سنوات للسيطرة على منازل المواطنين وهدم مئات الوحدات السكنية في حي البستان، وتحويله إلى “حديقة توراتية” لمصلحة مشاريع ومخططات تهويدية، ولكن المخطط أجّل مرات عديدة بسبب الضغط الشعبي والجماهيري، وكذلك الحراك القانوني.

وأصدرت حكومة الاحتلال قبل ما يزيد على 12 عاما قرارا بإزالة حي البستان؛ لإقامة حديقة تلمودية ومشاريع استيطانية تهويدية تخدم أسطورة الهيكل المزعوم.

وأزالت بلدية الاحتلال مؤخرًا خيمة الاعتصام في حي البستان لأكثر من مرة، بدعوى أنها غير قانونية، إلا أن الأهالي أعادوا نصبها من جديد.

وتعد بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، ويحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال مصادرة البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها، ومن ذلك تخريب مقبرة باب الرحمة وتجريفها.

ويخضع المقدسيون اليوم لما يقارب 33 ألف قرار هدم، في مقابل بناء مئات آلاف الوحدات السكنية والاستيطانية، في حين يهجّر الاحتلال حوالي نصف سكان مدينة القدس إلى خارجها بسبب منعهم من استصدار رخص بناء، وهدم ومصادرة منازلهم وأراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات