الجمعة 14/يونيو/2024

الوطني الفلسطيني يدعو لتمكّين المقدسيين من المشاركة بالانتخابات

الوطني الفلسطيني يدعو لتمكّين المقدسيين من المشاركة بالانتخابات

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت، برلمانات العالم للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتمكين المقدسيين من المشاركة في الانتخابات التشريعية، ترشحا وتصويتا في مدينتهم المحتلة.

وقال المجلس  (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية)، في بيان صحفي، إن “اسرائيل لم تعط حتى اللحظة موافقة بشأن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، ولم توافق على منح تأشيرات لبعثات المراقبة الدولية لدخول أراضي دولة فلسطين الواقعة تحت احتلالها العسكري”.

وبيّن أن سلطات الاحتلال بدأت بالتدخل بالانتخابات الفلسطينية باستخدام القوة لمنع عقد لقاءات انتخابية للمقدسيين كما حصل في فندق الامباسادور بالقدس المحتلة.

وطالب المجلس، “بترجمة أهداف الديمقراطية ومبادئها، برفض كافة إجراءات الاحتلال التي تعيق العملية الانتخابية في فلسطين، حتى لا تكون الديمقراطية الفلسطينية رهينة بيد الاحتلال الإسرائيلي”.

ودعا المجلس الوطني الفلسطيني، برلمانات العالم لاستثمار الدبلوماسية، واستخدام أدوات الضغط من خلال حكوماتهم لإزالة العقبات التي يحاول الاحتلال فرضها لمنع الانتخابات في مدينة القدس،وإلزامه بتنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات التي جرت على أساسها الانتخابات خلال الأعوام: 1996، و2005، و2006.

وأكد أن “الحرص على إجراء الانتخابات التشريعية يوم 22 أيار/مايو القادم كاستحقاق ديمقراطي بكل حرية وشفافية، ولكن مع ضمان مشاركة المقدسيين ترشحا وتصويتا في مدينة القدس التي تعدُّ أرضا فلسطينية محتلة منذ عام 1967”.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/أغسطس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...