الإثنين 26/فبراير/2024

نقابة الأطباء: استمرار الفعاليات الاحتجاجية الأحد والاثنين

نقابة الأطباء: استمرار الفعاليات الاحتجاجية الأحد والاثنين

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم السبت، استمرار فعالياتها الاحتجاجيّة الأحد والاثنين المقبلين، مشددةً على عدم وقفها إلاّ بحلول مرضية تضمن حقوق الأطباء.

وقالت النقابة في بيان لها: إنّ أيّ إطالة في عمر فعالياتها ناتجة عن تنصّل الحكومة من تنفيذ الاتفاقيّات الموقعة، مشيرةً إلى أنها منحت فرصة للعمل على تقريب وجهات النظر وإنهاء الخلاف حرصًا على المصلحة العامة.

وأوضحت النقابة أن العمل في المستشفيات يومي الأحد والاثنين، سيكون للمناوبين فقط، مع وقف العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة باستثناء علاج مرضى كورونا، وأقسام الطوارئ والولادة والأورام والكلى ومرضى الدم، بحيث تعمل هذه الأقسام بالحد الأدنى.

وأضافت أن العمل في الرعاية الصحية الأولية ومبنى وزارة الصحة في نابلس ورام الله، سيكون حتى الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد، ويستثنى من ذلك مراكز السحب والفرز لمرضى كورونا، إضافة لمراكز التطعيم. أما يوم الاثنين، فسيكون العمل في مراكز السحب والفرز فقط، ووقف العمل في باقي الأقسام، مع عدم التوجه.

كانت نقابة الأطباء بدأت مؤخرًا بسلسلة إجراءات احتجاجية شملت اعتصامات وإضرابات عن العمل بعد تنكر حكومة اشتية لاتفاقات سابقة مع النقابة تتعلق بحقوق الأطباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات