عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

حماس والهيئة القيادية بالسجون تنعيان القائد أبو عاصف البرغوثي

حماس والهيئة القيادية بالسجون تنعيان القائد أبو عاصف البرغوثي

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى شعبنا الفلسطيني المرابط وأمتنا العربية والإسلامية جمعاء، القائد المجاهد الشيخ عمر البرغوثي “أبو عاصف” بعد حياة حافلة بالجهاد والتضحية والعطاء، ومقارعة الاحتلال.

وقالت الحركة، في بيان لها: “لقد فقدت فلسطين اليوم وأمتنا جمعاء رجلًا عزّ نظيره، قدم كل ما يملك في طريق الجهاد والمقاومة، فقد أمضى 30 عامًا في سجون الاحتلال صابرًا محتسبًا، كما صبر على استشهاد نجله الشهيد القسامي صالح، واعتقال نجله الأسير القسامي عاصم، فهو سليل عائلة عريقة لها باع طويل في مقاومة الاحتلال ومواجهته، فشقيقه الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير في العالم”.

وأشارت إلى أن الضفة اليوم تودع جبلها الأشم وشيخها الجليل الذي كان صوتًا للحق، فالشيخ أبو عاصف كان عاصفة على الأعداء، لم تنل منه السجون ولا الاعتقالات، وأفنى حياته مضحيًا من أجل أمته، وقدّم الشهداء والأسرى والتضحيات في سبيل الله، نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدًا.

واستذكرت الحركة تاريخه المشرف ومسيرته العطرة في مقاومة المحتل والتي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي، وسألت الله له القبول في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين، وعاهدت الله على استكمال طريق المقاومة التي عبّدها بالتضحيات والبطولات.

من جانبها، نعت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال ومكتب إعلام الأسرى الشيخ البرغوثي بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء للدين والوطن وقضايا شعبنا العادلة وخاصة قضية الأسرى.

وقالت الهيئة، في بيان لها: “لقد كان شيخنا أبو عاصف نبراس البطولة والعز؛ فهو السّباق في ميادين الجهاد والمقاومة على أرض فلسطين، وصوتا للحق ونصير الأسرى، نبت من تحت أنامله أبطال وعظماء لهذا الوطن، وتربى على يديه شباب مقاوم زرع فيهم حبَّ فلسطين وأرضها”.

وتقدمت بتعازيها الحارة إلى شقيقه عميد الأسرى القائد نائل البرغوثي ونجله الأسير عاصم وعائلة البرغوثي أبناء شعبنا الفلسطيني كافة.

وتوفي “أبو عاصف” (67 عاما) بعد ظهر الخميس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد ثلاثة أسابيع من المرض، ونقله لمستشفى “هوجو تشافيز”، بعد أن ساءت حالته الصحية.

والبرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله من أبرز قيادات حماس في الضفة الغربية وأمضى في سجون الاحتلال 27 عاما.

واستشهد صالح -نجل البرغوثي- قبل عامين، في حين يقضي نجله عاصم حكما بالسجن المؤبد، حيث هدم الاحتلال منازل العائلة واعتقل زوجته وأبناءه.

والبرغوثي هو أحد القيادات والرموز الوطنية، وشقيق عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي الذي أمضى في سجون الاحتلال 41 عاما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات