الإثنين 26/فبراير/2024

نقابة الأطباء تعلن وقف العمل بمرافق وزارة الصحة الأحد

نقابة الأطباء تعلن وقف العمل بمرافق وزارة الصحة الأحد

أعلنت نقابة الأطباء، الأربعاء، عن وقف العمل بالكامل في مرافق وزارة الصحة الأحد القادم؛ احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وأكدت النقابة في بيان لها، أن الدوام يوم غد الخميس سيكون للمناوبين فقط في المستشفيات مع توقف كامل للعمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومباني وزارة الصحة.

وذكرت أن تلك الخطوة تأتي احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالب الأطباء، وقالت: “وثقنا في الحكومة التي طعنت وتجاهلت كل الاتفاقيات والتفاهمات التي وقعت بين النقابة وبينها”.

وأشارت إلى التوافق قبل عام وتوقيع اتفاق مع الحكومة كان من المفروض أن ينفذ قبل عدة أشهر ولكن لم ينفذ، وقالت: “عدنا وتوافقنا قبل أسبوعين؛ لتنفيذ الاتفاقية على قسيمة هذا الشهر ولكن لا عهد لمن امتهن سياسة المماطلة”.

ولفتت إلى أن النقابة اجتمعت مؤخراً مع الحكومة للتأكيد على التنفيذ، مشددة على أنه ثبت أن ما تقوم به هذه الحكومة من مراوغة وتنصل من كل اتفاق.

وأكدت النقابة أنها ستقوم بفتح أبواب بيوتهم لتقديم كل ما يمكن تقديمه من خدمات طبية مجانًا لجميع المواطنين، محملةً الحكومة المسؤولية أمام الشعب ولتضع خططها التي تراها مناسبة لعلاج المرضى داخل مراكزها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات