الأربعاء 19/يونيو/2024

الاحتلال يجبر مواطنًا بالنقب على هدم منزله ويجرف أراض جنوب نابلس

الاحتلال يجبر مواطنًا بالنقب على هدم منزله ويجرف أراض جنوب نابلس

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مواطنًا من قرية خربة الوطن مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل عام 1948 على هدم منزله.

وحسب موقع “عرب 48″؛ فإن ما تسمى بوحدة “يوآف” التابعة لما تُسمى “سلطة تطوير النقب” والمسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات الفلسطينية بالنقب، مارست مؤخرًا ضغوطًا على صاحب المنزل، مهددين بتغريمه بمبالغ باهظة مقابل هدمهم المنزل، إذا لم يهدمه بنفسه.

وهدم المواطن صالح أبو عصا المنزل الذي كان يؤويه وزوجته وأولاده الستة، وبقوا في العراء رغم أجواء الطقس الباردة.

يُذكر أن سلطات الاحتلال هدمت قرية العراقيب للمرة 184 ومنزلين في قريتي الزرنوق وتل عراد بالنقب، الخميس الماضي.

في السياق، جرفت آليات الاحتلال، اليوم السبت، مساحات واسعة من أراضي بلدتي يتما وقبلان جنوب نابلس.

 وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مساحات واسعة من أراضي بلدتي يتما وقبلان تشهد أعمال تجريف بهدف توسعة مستوطنة “رحاليم” الجاثمة على أراضي المواطنين. 

 وصعدت حكومة الاحتلال مؤخرا من استهدافها للمنازل والمنشئات من خلال هدمها، رغم  وجودها في المناطق المصنفة التابعة لإدارة السلطة الفلسطينية  المدنية.

وتجثم على أراضي نابلس 13 مستوطنة، و55 بؤرة استيطانية، وتقطع أوصالها الطرق الاستيطانية الالتفافية بطول 104 كيلومترات، والتي تسببت بتدمير ما مساحته 10393 دونمًا.

ويقيم الاحتلال 24 معسكرًا له في أراضي المحافظة، ويفرض إغلاقًا على 80 منطقة، ويمثل الشارع الالتفافي البديل لشارع حوارة الرئيسي، واحدًا من أخطر المشاريع الاستيطانية في نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...