عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

قوافل الأقصى تنطلق من الجليل المحتل للرباط في المسجد الأقصى

قوافل الأقصى تنطلق من الجليل المحتل للرباط في المسجد الأقصى

انطلقت من مدينة طمرة في الجليل المحتل -صباح اليوم الجمعة- قافلة جديدة تقل العشرات من أهالي الأراضي المحتلة عام 48م إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره بالمصلين والرباط فيه.

وبحسب المشاركين في القافلة؛ فإن المصلين ينوون الاعتكاف والإقامة في المسجد الأقصى اليوم وغدا السبت.

وشهد أمس الخميس تدفقا للمصلين والزوار للمسجد الأقصى المبارك تزامنا مع ذكرى الاحتفال بمناسبة الإسراء والمعراج، حيث قدر عدد المصلين أمس بقرابة 50 ألف مصلٍّ.

وتعرض المسجد الأقصى خلال الأسبوع المنصرم لاقتحام أكثر من 300 مستوطن والعشرات من جنود الاحتلال لباحاته وأروقته.

وشارك في عمليات الاقتحام تلك العديد من قادة المستوطنين، وعلى رأسهم المتطرف يهود غليك الذي اقتحم الباحات وسط أداء طقوس دينية وإجراء جولات استفزازية.

كما شارك في عمليات الاقتحام العشرات من الطلبة اليهود وموظفي الآثار الذين رافقوا المجموعات الاستيطانية.

وتزامنا مع تلك الاقتحامات أيضا اقتحم العديد من عناصر مخابرات الاحتلال المصليات في المسجد الأقصى المبارك، ودققوا في هويات المصلين.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

ووفق التقرير الدوري للمكتب الإعلامي لحركة “حماس” بالضفة؛ فقد أبعدت سلطات الاحتلال (17) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، خلال فبراير الماضي.

كما شهد المسجد الأقصى تواصل اعتداءات المستوطنين؛ حيث اقتحم (1309) مستوطنين باحاته خلال فبراير، مقابل (613) مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير.

وجدّد الفلسطينيون في الأراضي المحتلة عام 48 حملات المناصرة لمدينة القدس وللمسجد الأقصى من خلال إعادة تسيير قوافل الأقصى انطلاقاً من مدن الداخل قبل عدة أسابيع.

وتتضمن القوافل الاعتكاف في أروقة الأقصى وخاصة في الجمعة كأحد أشكال الوفاء له والدفاع عنه.

وأطلق العديد من المقدسيين دعوات بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى والوجود فيه وقطع الطريق على الاحتلال والمستوطنين الذين يحاولون الاستفراد فيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات