عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

دعوة برلمانية أردنية لـأونروا بالنهوض بالخدمات المقدمة للمخيمات

دعوة برلمانية أردنية لـأونروا بالنهوض بالخدمات المقدمة للمخيمات

  دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني محمد الظهراوي، إلى ضرورة النهوض بواقع الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وقال: إنه بات من الأهمية تعزيز الخدمات التي تقدمها “أونروا” لأبناء المخيمات في العديد من المجالات لا سيما التعليمية والصحية منها، مؤكدًا أن “فلسطين النيابية” تدعم كل البرامج الفاعلة الإيجابية التي تسعى إليها “أونروا”، خدمة لأبناء المخيمات وتدعم في الوقت ذاته كل المطالب العادلة التي يطرحها العاملون لديها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة -اليوم الثلاثاء- برئاسة الظهراوي، لبحث عدد من المحاور المرتبطة بعمل “أونروا” وأبرز التحديات التي تواجهها لاسيما المتعلقة بجانب الخدمات، وتلك المرتبطة بالعاملين لديها.

وقال الظهراوي: إن اللجنة تقف على مسافة واحدة من إدارة “أونروا”، وتدعو لاستمرار تقديم الدعم لها في ظل ما تمر به كل عام من تهديدات بإيقاف تقديم الدعم، وترفض في الوقت ذاته المساس بحقوق العاملين.

وأشار إلى أن اللجنة ستنظم لقاءات مع عدد من المعنيين في “أونروا” والجهات الحكومية ذات العلاقة، وستقوم بعدد من الزيارات الميدانية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالمملكة للاطلاع على واقع الخدمات والتحديات التي تواجه لجان تحسين المخيمات والاستماع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم بهذا الشأن وصولا معهم إلى صيغة ترضي الأطراف كافة.

وتابع الظهراوي: إن “فلسطين النيابية” ترفض تراجع الخدمات المقدمة من “أونروا” وتراجع الدعم المالي المقدم منها بهذا الشأن، ما يتطلب المزيد من المتابعة والمراجعة، لافتا إلى أن النهوض بواقع الخدمات وبواقع العاملين ينسجم مع موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن داخليا وخارجيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات