الأحد 05/مايو/2024

المحامين تصعّد الاحتجاجات.. تعليق العمل أمام المحاكم أسبوعًا

المحامين تصعّد الاحتجاجات.. تعليق العمل أمام المحاكم أسبوعًا

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، اليوم السبت، استمرار فعاليات النقابة في مواجهة القرارات بقانون “المقوّضة لاستقلال القضاء”، مؤكدة تعليق العمل أمام المحاكم النظامية والعسكرية والنيابات العامة والمدنية الأسبوع القادم.

وأفادت النقابة، في بيانٍ لها، أن التعليق يبدأ من الأحد من تاريخ 7/3/2021 ويستمر حتى 11/3/2021، وتستثى الأمور المستعجلة وتمديد التوقيف وإخلاءات السبيل بالكفالة.

وبينت النقابة أنها ستعلن موقفها من محتوى القرار بقانون بتأجيل انتخابات النقابات والاتحادات الشعبية، في جلسة المجلس القادمة، مؤكدة استمرار مقاطعة الهيئات القضائية المستحدثة بالقرارات بقانون.

وشددت على استمرار فعاليات نقابة المحامين في مواجهة القرارات بقانون المقوضة لاستقلال القضاء وانطلاقا من واجب وحرص النقابة على مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات واستقلال القضاء كمبادئ دستورية سامية ولازمة لقيام أي دولة مدنية ديقراطية تحترم المواطنة وتحتكم للقانون في علاقاتها مع المواطنين.

وقالت: إن سياسة إدارة الظهر للحراك النقابي العادل الذي أطلقته نقابة المحامين منذ عدة أسابيع تعني التنكر لحقوق المواطنين في الوصول للعدالة الناجزة والتضحية بها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات