السبت 04/مايو/2024

وفاة القيادي والأسير المحرر البروفيسور أكرم الخروبي

وفاة القيادي والأسير المحرر البروفيسور أكرم الخروبي

توفي -مساء أمس الخميس- في رام الله القيادي في حركة حماس، البروفيسور أكرم الخروبي “أبو فراس” (67 عاماً) بعد معاناة من مرض السرطان.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” القيادي البروفيسور أكرم الخروبي الذي وافته المنية في مدينة رام الله بعد معاناته من مرض عضال.

وقالت حماس، في بيان لها: “إننا إذ نودع البروفيسور الخروبي، نستذكر شخصية فريدة جمعت بين العلم والمقاومة، فقد قضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة المقاومة وهو يحمل أعلى الدرجات العلمية”.

وتقدمت بالتعزية من عائلة الفقيد وتلاميذه ومحبيه وأهالي محافظة رام الله، مشيرة إلى أنه كان حتى آخر أيامه حضنا دافئا لإخوانه وتلاميذه ومصدرا للرأي والحكمة، ولم يقطعه المرض عن أداء مهامه، رافعا شعار مواجهة الاحتلال والمرض معا.

وسيشيع جثمان الخروبي -اليوم الجمعة- من ساحة مسجد العين بعد صلاة الظهر إلى مقبرة البيرة القديمة.

والفقيد الخروبي قيادي في حركة حماس، وقامة علمية وإدارية، وشخصية إسلامية مرموقة.

كما اعتقل في سجون الاحتلال لأكثر من عشر سنوات، وشغل منصب عميد كلية المهن الطبية في جامعة القدس، وله الفضل في مساعدة عدد من الأسرى في إعداد رسالة الدكتوراة داخل السجون.

ونعى القيادي في حماس باجس نخلة للشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية الفقيد الخروبي الذي وصفه بالقائد الكبير.

وعدّ النائب ناصر عبد الجواد وفاة البروفيسور أكرم الخروبي خسارة كبيرة للحركة الإسلامية والدراسة الأكاديمية.

وقال عبد الجواد: إن الخروبي من الرواحل القلائل الذين تعرف عليهم، كان شعلة نشاط وإخلاص وصدق وأخلاق عظيمة وعلم وثقافة متميزة.

كذلك نعت عدة جهات منها نقابة العاملين في جامعة القدس وجمعية لفتا الخيرية – فلسطين القائد والأسير المحرر البروفيسور أكرم الخروبي.

والقيادي الخروبي كان قد عاد إلى فلسطين من الولايات المتحدة الأمريكية في أواسط التسعينيات، ودرّس الكيمياء الحيوية لطلاب كلية طب.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا مع وفاة القيادي الخروبي؛ حيث استذكر محبوه مواقفه وعطاءه.

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات